نصائح لاختيار ملابس مثالية للأطفال الرضع

نصائح لاختيار ملابس مثالية للأطفال الرضع
نصائح لاختيار ملابس مثالية للأطفال الرضع

التسوق لشراء ملابس الأطفال الرضع يعد واحد من الأنشطة المحببة لدى أفراد الأسرة أثناء استعدادهم لاستقبال المولود الجديد في الأسرة ولكن كيف يمكنك اختيار الملابس الملائمة للأطفال الرضع؟ إليك مجموعة من النصائح الهامة لمساعدتك على اختيار ملابس مثالية للأطفال الرضع:

لا تشتري الكثير من قطع الملابس بمقاس الطفل الرضيع:

لأن الأطفال الرضع سريعي النمو خلال الأسابيع الأولى من حياتهم لذلك غالبا ما ستصبح ملابس الأطفال الرضع غير ملائمة له خلال فترة وجيزة.

اختاري الملابس سهلة الخلع والارتداء:

لأنك ستحتاجين لتبديل ملابس الطفل عدة مرات على مدار اليوم، ويفضل اختيار الملابس ذات التصميم العملي التي تساعدك على تبديل حفاضات الطفل بسهولة أكبر مثل الملابس المفتوحة من الجزء السفلي من الجسم أو ذات السحاب الأمامي الطويل.

اشتري الملابس التي يسهل الاعتناء بها:

احرصي على أن يكون الجزء الأكبر من ملابس الطفل من نوعية الملابس التي يسهل الاعتناء، وليس نوعية الملابس التي لا يمكنك غسلها وتجفيفها باستخدام الغسلات المنزلية العادية، جدير بالذكر أن ملابس الأطفال التي تتطلب عناية خاصة تحتل نسبة أكبر مما تتوقعين من سوق الملابس.

اختاري الملابس المريحة للطفل:

ولا نعني فقط الملابس المصنوعة من الأقمشة المرنة والناعمة وإنما قطع الملابس التي يوفر تصميمها الراحة للطفل فالملابس التي تتضمن أزرار أو سحاب قد تسبب عدم الراحة للطفل، وفي حالة هذا النوع من الملابس احرصي على أن تكون مبطنة بطبقة نسيج تفصل بين بشرة الطفل وبين السحاب والأزرار.

اختاري الملابس التي يمكن أن يرتديها الطفل في صورة طبقات متتالية:

حتى يرتديها الطفل في حالات الطقس المتقلب حين يصبح الطقس باردا لأن الملابس المبطنة الشتوية قلما ما تكون مريحة للطفل، وأفضل ما يميز هذا النوع من الملابس أيضا أنه يسهل خلعها في حالة الطقس الحار.

لا تنسي أحذية وجوارب الأطفال:

وهي ضرورية للغاية خاصة إذا ما كان الطفل يتوقع أن يولد في موسم الشتاء، احرصي على شراء عدة أزواج من الجوارب للطفل لأنها غالبا ما تسقط من قدمه وقد تتعرض للفقد بسهولة، واحرصي أيضا على شراء أحذية أطفال من خامات مرنة وناعمة على جلد الطفل حتى لا تسبب الألم للطفل عندما يرتدي أو يخلع الحذاء، تذكري أيضا أن الأطفال الرضع أحيانا ما يقومون بمضغ أحذيتهم لذلك فإن الحذاء المرن والناعم للطفل يعد فكرة جيدة لأسباب عديدة.

احذري الملابس الخطرة على صحة الأطفال:

في حين أن معظم ماركات ملابس الأطفال تكون حذرة للغاية عند اختيار المواد والخامات التي تصنع منها لبس الأطفال، قد تجدين علامات تجارية أقل حذرا لذلك عليك أن تشتري ملابس الطفل من مكان موثوق، ضعي في الاعتبار أيضا تصميم ملابس الطفل وتجنبي شراء الملابس ذات الأربطة الطويلة التي قد تلتف حول عنق الطفل وانتبهي للأزرار غير المثبتة بعناية والتي قد يبتلعها الطفل.

يمكنك أيضا قراءة More from author