قصص مجوهرات العائلة المالكة البريطانية القديمة

مجوهرات العائلة المالكة البريطانية من أحلى المجوهرات والأكثر فخامة، فهي تتميز بدقة تصميمها والإعتماد على الأحجار الكريمة الغالية والماس اللامع كما أنها تظل محتفظة بجمالها دائمًا فلا تفقد بريقها بسبب مرور وقت طويل على تصميمها بل تزيد بريقًا وينجذب لها صانعي المجوهرات ويستخدموها في تصميم مجوهراتهم التي تشبه مجوهرات العائلة المالكة البريطانية بعض الشيء ولكن المجوهرات الملكية تظل الأكثر جمالًا.

مجوهرات العائلة المالكة

أفخم مجوهرات العائلة المالكة

مجوهرات ملكية

أهدى الأمير ألبرت العقد والقرطين والبروش إلى زوجته الملكة فيكتوريا، كانت المجوهرات كلها مرصعة بحجر الأوبال الأسود، عندما وصلت إلى الملكة إليزابيث الثانية أمرت بتغير الأوبال إلى ياقوت أحمر وأصبحت المجوهرات بالياقوت الأحمر حولها قطع الماس اللامعة.

مجوهرات ملكيةالعقد الماسي المرصع بالياقوت الأزرق هو في الأصل هدية من الملك جورج السادس لابنته الملكة إليزابيث الثانية يوم عرسها ولهذا السبب أمرت الملكة إليزابيث بصنع تاج  وسوار من نفس الياقوت الأزرق لتكمل مجموعة والدها التي تعتز بها.

مجوهرات ملكية

هذا العقد هو هدية من الشعب البرازيلي للملكة إليزابيث الثانية وصنع العقد من الحجر الكريم أكوامارينز وكلفت الملكة الصاغة بتصميم تاج يناسب العقد.

مجوهرات ملكية

من أقدم المجوهرات في المجموعة الملكية، حيث تعود إلى والدة الملكة فيكتوريا، وتتألف من أحجار الجمشت الكريمة المطوقة بالماس، وقد ارتدتها الملكة إليزابيث الثانية مرة واحدة فقط.

مجوهرات ملكية
العقد المرصع بعشر من أحجار الزمرد الخضراء الكبيرة المحاطة بالماس هو هدية  إلى الملكة إليزابيث.

مجوهرات ملكية

تاج فلاديمير الذي تم تهريبه من روسيا واشترته الملكة ماري التي أمرت فيما بعد باستخدام أحجار زمرد خضراء له.

مجوهرات ملكية

معروف عن الملكة الأم والدة إليزابيث الثانية حبها لحجر الياقوت هذه؛ لذلك احتفظت بها حتى وفاتها في عام 2002 وصنع عقد بارنغ الياقوتي هذا من قلادة وقرطين.

مجوهرات ملكية

عقد العنق المميز على شكل حرف V كانت هي الهدية التي تلقتها الأميرة إليزابيث الثانية من والديها بمناسبة عرسها.

مجوهرات ملكية

دوقة كورنوال معروف عنها حب القلادات، وقد ورثت عن أمها هذه القلادة المؤلفة من ثلاثة خطوط من اللؤلؤ وقطعة مركزية من حجارة أكوامارينز النفيسة.

مجوهرات ملكية

عقد الجشمت وتأخذ الكبرى بينها شكل القلب وتتوسط العقد، هو هدية الملكة ألكساندرا إلى الملكة الأم وأهدته الملكة إليزابيث الثانية إلى كاميلا.

مجوهرات ملكية

الملك السعودي الراحل عبد الله قدم عقد الياقوت والماس الذي ترتديه كاميلا، دوقة كورنوال إلى زوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author