الهام شاهين تشارك في الاحتفال بعيد الفن السوري

وصلت الفنانة الكبيرة الهام شاهين يوم الثلاثاء إلى العاصمة السورية دمشف من ضمن وفد فني مصري، للمشاركة في الإحتفال بعيد الفن في دمشق.

الهام شاهين تشارك في الاحتفال بعيد الفن السوري
الهام شاهين تشارك في الاحتفال بعيد الفن السوري

الهام شاهين من ضمن الوفد المفني المُكرَام في دمشق:

كانت الفنانة الكبيرة الهام شاهين من ضمن الوفد الفني الذي ذهب إلى العاصمة السورية دمشق للمشاركة فى الاحتفال بعيد الفن.

وكان من ضمن الوفد النجمة إلهام شاهين والنجم فاروق الفيشاوى، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين، ومدير التصوير السينمائى سمير فرج، والإعلامية بوسى شلبى.

وقد كُرِمَ الوفد المصرى فى دار الأوبرا بدمشق يوم الأربعاء الماضي  والتى يطلق عليها الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، وقد عاد الوفد الفني مساء يوم الخميس الماضي.

وعبرت الفنانة الهام شاهين عن سعادتها بزيارتها لسوريا وعلقت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي  الانستجرام، قائلة: “يارب السلام والأمان لجميع الشعوب، أهدى كلمات من قلبى للشعب السوري الكريم، عاشت سوريا الحبيبة وعاشت مصر أم الدنيا”.

فيديو الوفد المصري الفني في دمشق:

وقد نشرت الصحيفة “شام نيوز” صور من الالتكريم والوفد المصري كما نشرت تقرير على قناتها على اليوتيوب، مرحبة فيه بالوفد المصري الى سوريا.

استياء بعض الناشطون من زيار الوفد المصري لدمشق:

وقد أعرب بعض الناشطون السياسيون في مصر عن استيائهم من الشديد من زيارة الوفد الفني لسوريا بعد مرور 6 أعوام من الحرب في سوريا ووصفها بالخيانة.

المشوار الفني الكبير للفنانة الهام شاهين:

بدأت الفنانة الهام شاهين مشوارها الفني عندما اختارها المخرج الكبير كمال يسين ليقدمها من خلال مسرحية حورية من المريخ.  وذلك بعد تخرجها من معهد الفنون المسرحية عام 1978.

ثم بدأت مسيرتها السينمائية  في عام1978 من خلال فيلم رجل اسمه عباس ويعد هو الانطلاقة السنمائية لـ الهام شاهين حتى توالت اعمالها السنمائية لتصل الى اكثر من 70 فيلمًا.

يمكنك أيضا قراءة More from author