تفاصيل خروج 6 مسلسلات من سباق رمضان عام 2017

بسبب التسويق تم خروج 6 مسلسلات من ماراثون مسلسلات رمضان 2017، بسبب قيام بعض  القنوات بالاعتذار أو التأجيل أو عدم الشراء المسلسلات لعرضها على شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2017.

السبب الرئيسي لخروج 6 مسلسلات من سباق مسلسلات رمضان 2017:

بسبب اعتذار القنوات عن شراء بعض المسلسلات نتج عن ذلك اضطرار  صناع الدراما عن وقف أعمالهم الفنية نتيجة للالتزامات المالية تجاه الممثلين والمخرجين والمصورين، كما اضطروا أيضًا لتأجيل التصوير لبعد عيد الفطر المبارك لحين تسويق مسلسلاتهم بشكل جيد.

مما أدى ذلك إلى خروج 6 مسلسلات من سباق دراما رمضان بالرغم من تأكيد القنوات الفضائية على عرض هذه المسلسلات على شاشتها خلال الفترة الماضية.

 

المسلسلات التي لم تعرض من ضمن مسلسلات رمضان 2017:

مسلسل “الطوفان” هو أول مسلسل لم يعرض من ضمن مسلسلات رمضان 2017، وكان خروجه مفاجأة للعديد من الصناع من سباق الدراما.

تدور أحداث مسلسل الطوفان حول أرض يرثها الأبناء وقيمتها مليون جنيه قبل البيع ويقدم العمل عقدا بشرائها من الأب قبل وفاته وترفض الأم العقد وتتوالى الأحداث مسلسل.

كما أن المسلسل هو قرار من الشركة المنتجة بتحويل فيلم” الطوفان” إلي مسلسل، كان الفيلم تأليف الكاتب بشير الديك الذي قدمه عام.

المسلسل بطولة ماجد المصري، أحمد زاهر، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، آيتن عامر، عبير صبري، روجينا، هنا شيحة، صلاح عبدالله، محمد عادل، أحمد صفوت، أحمد بدير، إيهاب فهمى، بشرى، دينا، خالد كامل، زكى فطين عبد الوهاب، مجدى كامل، نادية رشاد، عايدة رياض، تأليف وائل حمدي، محمد رجاء، إنتاج “فنون مصر”.

خرج أيضًا  مسلسل (بين عالمين) ، الذي قام بطله الفنان طارق لطفي بالاعتذار للجمهور قائلًا: “تعتذر أسرة مسلسل بين عالمين، المخرج أحمد مدحت، والسيناريست أيمن مدحت، والفنانين طارق لطفي وهشام سليم ولقاء الخميسي وفيدرا وحازم سمير وجميع صناع العمل جماهير المشاهدين الكرام عن عدم تمكننا من المشاركة في سباق مسلسلات رمضان ٢٠١٧ لأسباب تتعلق بضيق الوقت”.

و لحق به مسلسل (الضاهر) ولكن لم يُعلن عنه مسبقًا ولم تُطرح أفيشاته دعائية المبدئية في بعض الشوارع الرئيسية بالقاهرة كغيره، لكن تم تأجيل العمل في النهائية.

وتدور أحداثه في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.

 

“الضاهر” بطولة محمد فؤاد، رغدة، إنجي شرف، تامر عبد المنعم، حسن يوسف، مادلين طبر، فريال يوسف، عمر حسن يوسف، أميرة هاني، أحمد منير، سميرة محسن، علاء زينهم، علاء مرسي، مظهر أبو النجا، صبري عبد المنعم، دارين حداد، تأليف تامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد ومن إنتاج تامر مرسي وتامر عبد المنعم.

 

أما عن مسلسل على رأى المثل فكان بطولة الفنان تامر حسني قبل أن يعتذر عنه للشركة المنتجة مما دفع الشركة المنتجة للبحث عن عمل آخر بعنوان “هربانة منها” تقوم ببطولته الفنانة ياسمين عبدالعزيز التي كانت تقاسم الفنان تامر حسني البطولة في مسلسل “وعلى رأي المثل”.

وخرج من السباق مسلسل ” فوبيا ” لخالد الصاوي، وأوضح ذلك قائلا “يؤسفني أن أتغيب عنكم برمضان ٢٠١٧ رغم كل ما بُذل من جهد وأمل وأريق من عرق وعَصب، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، والحمد لله دومًا لعله خير لنا إن كُنتُم تعلمون”.

ويرجع توقف المسلسل إلى مشاكل تسويقية تسببت في وقف تصويره لعدم قدرة الشركة المنتجة على الوفاء بمتطلبات المسلسل.

مسلسل “فوبيا” بطولة أيتن عامر، وليد فواز، محسن منصور طارق عبد العزيز، تأليف طارق بركات، إخراج عادل الأعصر.

كما خرج مسلسل (رسائل)  للفنانة مي عز الدين من السباق الرمضاني بسبب ضيق الوقت وتعدد أماكن التصوير وحدوث مشكلات إنتاجية عطلت التصوير.

وصرحت الفنانة مي عز الدين قالئلة: “إن السبب الرئيسي لخروج المسلسل هو ضيق الوقت وتعدد أماكن التصوير وعدم اختيار بعضها حتى الآن، ويحتاج لوقت طويل من التحضيرات، لأنه يضم حوالى ٤٥ لوكيشن تصوير”.

يمكنك أيضا قراءة More from author