فوائد الصبار لتطويل الشعر ومنع تساقطه

يعتبر الصبار واحد من أهم الطرق المعالجة للشعر، حيث يتم استخدامه منذ العصور القديمة لتطويل الشعر ومنه تساقطه.

تعود أهمية فوائد الصبار للشعر  إلى وجود حوالي 75 عنصر مغذي حيث يحتوي الصبار علي 100 عنصر غذائي صحي لذلك يتم الإستفادة من الصبار كعنصر ضروري في العديد من المنتجات . حيث يتعرض الشعر للكثير من العوامل المسببة للإضرار به  مثل الطقس وأدوات ومنتجات تصفيف الشعر، لذايصعب إيجاد الحل المناسب لهذه المشاكل. 

 

فوائد الصبار لتطويل الشعر ومنع تساقطه

 

  طرق استخراج الصبار

• الطريقة الأولى: قومي يإزالة الأشواك عن أعواد الصبار، ثم  قطعيه إلى شرائح، ثم قومي بالضغط على كل شريحة جيداً، حتى يتم استخراج العصارة المتواجدة بداخلها.
• الطريقة الثانية: قطعي عود الصبار بشكل طولي، ثم استخدمي ملعقة صغيرة لاستخراج العصارة بطريقة سهلة وسلسة.

 

فوائد الصبار لتطويل الشعر ومنع تساقطه
• طريقة استخدام الصبار

يمكنك استخدام أقنعة الصبار بالعديد من الطرق البسيطة التالية:-
1. نستخرج مادة الصبار الهلامية بإحدى الطرق التي ذكرناها اعلاه، ثم نبدأ بفرك فروة الرأس بها، ونستخدميأطراف أصابعنا حتى يتخلل الصبار إلى جذور الشعر جيداً مع التدليك الدائري لمدة دقائق، والآن يجب علينا تمشيط الشعر حتى تنال خصلات الشعر وأطرافه قليلاً من الصبار، ثم نضع غطاء الرأس البلاستيكي، ونسترخي لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر.
حتي نحصل على المزيد من الفعالية يفضل تسخين الشعر باستخدام المجفف الكهربائي.
2. نفرم أعواد الصبار بالكامل في الخلاط الكهربائي، ونخلطهم مع زيت الزيتون حتى نحصل على مزيج لين، ثم نستخدم الخليط على الشعر بنفس الطريقة التي سبق ذكرها.

فوائد الصبار لتطويل الشعر ومنع تساقطه

يرى الكثيرون أن  الصبار عنصر طبيعي يساعد في مقاومة مشاكل الشعر المختلفة دون وجود أي أضرار  وذلك لأن الصبار يحتوي علي المواد الغذائية المختلفة  كما يتم استخدامه  في تضميد الجراح والأدوية العشبية، لأن الصبار غني  بالأحماض الأمينة وفيتامين أ و حمض الفوليك و فيتامين ج .

يمكنك أيضا قراءة More from author