وصفات طبيعية لتعطير جسم العروس قبل الزفاف

تهتم كل عروس بتجربة وصفات طبيعية عديدة لكي تمنحها مزيد من الرائحة العطرة والجمال الذي تستحقه في هذا اليوم المميز، حيث أن تعطير جسم العروس قبل الزفاف هو سر من أسرار جمال العروس في ليلة العمر، فهو من التقاليد المتعارف عليها منذ قديم الأزل.

فوائد تعطير الجسم

نصحت جداتنا قديمًا بالاهتمام بتعطير الفتاة قبل زواجها، حيث كان من ضمن الطقوس الأساسية لكي تمنح العروس رائحة مميزة وجميلة والتي يفضلها زوجها، حتى الآن مع تطور المنتجات ومستحضرات العناية بالجسم يؤكد جميع خبراء العناية بالبشرة على أهميته وفوائده من الناحية النفسية والجسدية.

لا يقتصر تعطير الجسم علي العروسة فحسب، بل كل فتاة تحب الاهتمام والعناية بنفسها،عندما تقوم المرأة بعمل الخلطات الطبيعية يكسبها ثقة في نفسها، حيث تتمتع بإشراقة ورائحة زكية من العطور الطبيعية الجميلة حتى وقت طويل لكي يدوم لأيام كثيرة.

لذلك نقدم لك باقة من وصفات طبيعية لتعطير جسم العروس قبل الزفاف بطريقة آمنة وصحية وبعيدًا عن المستحضرات الكيميائية.

مجموعة وصفات طبيعية لتعطير العروس

1- من ماء الورد

امزجي كمية قليلة من القهوة مع كوب واحد من ماء الورد، قومي بتدليك جسمك بالخليط قبل الاستحمام وسوف تشعرين بالاسترخاء غير الرائحة الفواحة التي سوف تصاحبك طيلة اليوم.

2- الزيتوت

قومي بمزج ملعقتين من زيت اللافندر وزيت الخروع، ثم قومي بإضافة عشر غرامات من “شمع النحل”، وأضيفي ملعقتين من أي كريم مرطب تفضلينه، واتركيه لمدة ساعتين، ثم قومي بوضعه على جسدك بعد الاستحمام.

كرري هذه الخلطة كل يوم لمدة أسبوع قبل يوم الزفاف.

3-الورود الطبيعية

قومي بغلي أوراق الورود الطبيعية التي تفضلين رائحتها، اتركي الماء المغلي حتى يهدأ، بعدها امزجي كمية صغيرة من زيت اللافندر مع ربع ملعقة من دهن العود والمسك، ثم قومي بإضافتهم إلى ماء الورد، قومي بعمل حمام دافئ بهذا الماء، وقومي بفرك جسمك به قدر الإمكان لتقشير بشرتك وتفتيحها.

كرري هذه الخطوات ثلاث مرات أسبوعيًا لأفضل نتائج.

4.حمام إكليل الجبل

قومي بنقع كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف أو “الحصالبان” فى نصف لتر من الماء المغلي، ثم اتركيه يهدأ وبعدها صفيه و أضيفيه إلى ماء الاستحمام، وبعد أن تمتص بشرتك هذا المزيج تستمتعين برائحة فواحة طيلة اليوم.

5. الصندل والعود والمسك

قومي بإضافة كمية صغيرة من الصندل وأخرى من دهن العود الى الكريم المرطب المفضل مع قطرات من ماء الورد، وأضيفي المسك المطحون، وقومي بدهن جسمك بالخليط قبل أن تنامي، وبعدها قومي بالاستحمام في اليوم الذي يليه بالماء الفاتر، حتى يضفي إلى جسدك سحر عطور الشرق ورائحتها العطرية.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author