وصفات طبيعية لتمليس الشعر في الصيف

الشعر الناعم المفرود هو حلم كل فتاة دومًا، وفي سبيل ذلك تبحث عن وصفات طبيعية مفيدة لشعرها، وبعيدة عن المواد الكيماوية، التي قد يكون لها آثار جانبية على الشعر.

ولهذا سوف نقدم لكي عزيزتي، مجموعة وصفات طبيعية، تساعدك في الحصول على شعر أملس وناعم، بطرق بسيطة ووصفات طبيعية متوفرة لديك.

شعر املس

 

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وفرده

1-جل الصبار وزيت الزيتون: ضعي جل الصبار مع زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك واغسليه بعد ساعة بالماء الفاتر.

2-حليب جوز الهند مع الليمون: أضيفي حليب جوز الهند مع عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على شعرك بعد غسله بالشامبو، واتركيه حتى الانتهاء من الاستحمام ثم اغسليه.

3-الموز والزبادي والعسل: اهرسي ثمرة موز مع الزبادي والعسل، ويمكنك إضافة زيت الزيتون للخليط، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك كله، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

4-زبدة الشيا وجل الصبار:  اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا المذابة مع جل الصبار، واستخدمي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

5-الموز وزيت اللوز الحلو:اخلطي موزة مهروسة مع مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيدًا.

6-حمام الزيوت: قومي بخلط زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت جوز الهند، ويمكنك شراؤها معبأة، وقومي بتدفئة الزيوت قليلًا في الميكروويف ، ثم استخدميه لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم غطي الشعر لمدة نصف، واغسليه بالشامبو بعد ذلك.

7-الحليب والعسل: اخلطي نصف كوب من الحليب الدافئ، مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

8-اخلطي ملعقة من الزبادى  وملعقتان من زيت الزيتون  وجل الصبار، ثم ضعي البن والعسل وحمام الكريم وملعقة الخل، مع ملعقة من الكريم المناسب لشعرك، واتركيه على شعرك ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author