مينا مسعود في دور علاء الدين في فيلم ديزني الجديد

وقع اختيار شركة Disney على الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود لتجسيد دور “علاء الدين” وذلك بعد بحث دام لمدة 6 أشهر  من الشركة على الممثل المناسب لأداء صوت “علاء الدين” في نسخته الجديدة، وتم اختيار الممثلة الإنجليزية نعومي سكوت لدور “الأميرة ياسمين”  والمقرر إنتاجها بواسطة التصوير الحي.

وقامت شركة Disney بنشر خبر انضمام مينا مسعود ونعومي سكوت عبر صفحتها الرسمية على موقع Twitter.

 

 

 

فيلم علاء الدين

 

ويقوم بدور “الجني” الممثل العالمي الامريكي ويل سميث، ومن المعروف أن النجم الراحل روبين ويليامز هو من قام بأداء شخصية “الجني” في النسخة الكلاسيكية عام 1992.

وسيتولى إخراج النسخة الجديدة جاي ريتشي، صاحب أفلام Sherlock Holmes وKing Arthur: Legend of the Sword ،وسيناريو الفيلم من تأليف الكاتب جون أوجست، وسيتولى دان لاين مهمة الإنتاج، على أن يبدأ التصوير الصيف المقبل.

ويشار إلى أن فيلم Aladdin، الصادر عام 1992، فاز بجائزتي أوسكار بسبب الموسيقى التصويرية وأغنية الفيلم A whole New World.

وتدور أحداث الفيلم حول  شخصية “علاء الدين”  وهو طفل شوارع يعيش في مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد “آبو”، ليصادف في المدينة الأميرة ياسمين ويحبها، فيذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان “جعفر” بمساعدة مصباح غامض.

 

 

مينا مسعود

 

ممثل كندي من اصل مصرى، حيث أن أبويه  مصريين وبدأ رحلته في التمثيل منذ عام 2010 وظهر في عدة أعمال مثل مسلسل Nikita عام 2010، ومسلسل Saving Hope عام 2012، وبرنامج Open-Heart عام 2015.

انضم لفريق عمل المسلسل الأمريكي Jack Ryan من بطولة جون كراسينسكي، وشارك أيضا في فيلم Strange but True برفقة إيمي رايان و جريج كينير.

أخذ مينا مسعود شعبية كبيرة بفضل اعلان شركة Disney عن اختياره لبطولة فيلمها “علاء الدين”، فقد كان عدد متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع الانستجرام أربعة آلاف متابع وبعد الإعلان عن اختياره لتجسيد دور “علاء الدين” زاد عدد متابعيه إلى 11 ألف متابع.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author