Parisian Perfume House EX NIHILO يطلق مجموعة Capsule Les Interdites

 

EX NIHILO

“عبارة لاتينية، تُطلق على الإبداعات الجديدة التي تخلق من العدم”

العلامة

الفخامة الحقيقية يجب أن تكون مميّزة وشاملة وحصرية واستثنائية وأنيقة وذات جودة لا يُعلى عليها، تعبّر عن نفسها من خلال فكرة جديدة تحقّق رغبة العملاء.

طرحت دار EX NIHILO الباريسية للعطور نفسها بديلاً للمستحضرات الفاخرة المبتذلة، التي فقدت معنى الفخامة، بديلاً للتفاصيل الشخصية التجارية، التي باتت شائعة وبالتالي تناقض ذاتها. فاستقت الوحي من الإبداع السابق لعصره ومن الروح الفرنسية التي تنشد الرقي بأسمى معانيه، تهدف EX NIHILO إلى إتاحة الفخامة الحقيقة وتسليط الضوء على قمّة الذوق الرفيع وأجود المواد الخام المستخدمة في صناعة العطور.

سخّرت EX NIHILO التكنولوجيا المبتكرة لتخلق شعائر حصرية تتيح من خلالها إضفاء اللمسات الشخصية على كافة العطور التي تحمل اسمها، وذلك في متجرها المميّز الذي يقع في شارع سانت أونوريه الباريسي العريق. تتيح هذه الشعائر للعملاء الحصول على عطر يعبّرون من خلاله عن طبيعتهم من العمق أو عن نزواتهم الآنية، هكذا يستعيد العطر معناه الأساسي، وهو أن يكون الناطق المخلص باسم الفرد الذي اختاره.

علامة EX NIHILO بطبيعتها منفتحة وتحبّ الاستطلاع، تستلهم الأفكار من المواهب الصاعدة في مجال صناعة العطور، كما الهندسة المعمارية والديكور وحرفة صناعة الزجاج. تفسح EX NIHILO المجال للتعاون بين صانعي العطور وأحدث التقنيات والمجتمع الفني، رغبةً منها في أن تستجيب لمطالب ورغبات جيل يبحث عن الأحاسيس الجديدة والملهمة.

 

مؤسّسو العلامة: سيلڤي وأوليڤييه وبينوا

سيلڤي:

أبصرت سيلڤي لوداي النور في بلدية برينستون الأميركية، لوالدين فرنسيَّين، ونشأت بين الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية الذي ينبض بالحياة وبين منطقة بريتاني الفرنسية الهادئة، حيث كانت تمضي العطلات، عالمان غنيّان بالأحاسيس تركا بصمة على سيلڤي منذ نعومة أظافرها.

ومنهما أيضاً استمدّت تعطّشها للسفر والاستكشاف ولقاء الناس، ممّا ساعدها على تغذية نفسها وتثقيفها واكتشاف ذاتها. ذاكرتها الشمّية غنيّة، تعكس ثقافتها المركّبة التي تجمع في طيّاتها بين محيط بريتاني وأمواجه المالحة، وبين مدن أميركا الكبرى والفطائر وشراب القيقب…كما أدمنت على القرفة منذ طفولتها.

تخصّصت سيلڤي في مجال الهندسة، وكادت الأطروحة التي أعدّتها بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أن تحملها إلى القمر، إذ سمحت لها باختبار الرحلات من دون جاذبية، بعد أن قضت عدّة سنوات في شركة استشارية مرموقة، التقت بشركة “جيفودان” للعطور، وسرعان ما وقعت في غرام عالم العطور الآسر والأشخاص الرائعين الذين وجدتهم في طريقها. من هنا نبعت في داخلها رغبة في أن تبتكر العطور والمستحضرات التي كانت تحلم بها ولم تجدها يوماً، على الرغم من الكمّ الهائل من العلامات المتاحة في السوق. ما قد يراه البعض مخاطرة كان بالنسبة إليها خياراً واضحاً مثل عين الشمس!

أوليڤييه:

وُلد أوليڤييه روايار في ستوكهولم لأمّ سويدية وأب فرنسي، ونمَت الثقافتان في شخصيته التي زادت غنى بفضل حياة السفر التي انتهجها على خطى والده الدبلوماسي، متنقّلاً بين ستوكهولم ومانيلا وهونغ كونغ ولوس أنجلس وكيبيك وباريس، وكأنّه داخل مشكال تتبدّل فيه الصور والأصوات والأحاسيس والروائح المتوازية.

أولى ذكرياته التي تستحضرها حاسة الشمّ هي حفل استقبال في الحدائق الاستوائية التابعة للسفارة الفرنسية في الفيليبين وسط أجواء حارة، ويتذكّر من طفولته عطر Joy من توقيع Jean Patou الذي كانت تضعه والدته وعطر جدّه Arnys.

بعد العمل في مصرف لثماني سنوات، طرقت بابه فرصة تحقيق حلمَين من أحلامه، الأول أن يدير عمله الخاص والثاني أن يخلق علامة خاصة به. كان خياراً نابعاً من القلب كما العقل، يمارس هواياته بشغف ويهوى جمع الأشياء. يعترف بأنّه يعشق الأحذية المميّزة والصور المعاصرة والسيّارات الرياضية موديل السبعينات، يصعب عليه الهروب من الجذور التي ينحدر منها.

بينوا:

وُلد بينوا في مقاطعة بروڤانس الفرنسية التي اشتهرت بصناعة العطور، أمضى طفولته وسنوات المراهقة بين كنف الجبال والبحر الذي يحمل روائح مختلفة من ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ذكرياته الشمّية دقيقة، يستعرضها كالنغمات الموسيقية التي تتوالى من دون أن تتداخل مع بعضها البعض. يتذكّر عذوبة شجر التين، وصمغ أشجار الصنوبر الساحلية في حديقة عائلته، وروائح الشتاء المنعشة، وشذا الشجيرات والسنديان المحروق الذي تحمله الرياح الآتية من أرض المورو البرية.

وبما أنّه يعشق الخبرة والمعرفة الفنية، يحترم تحديداً التبادلات مع المواهب المعنية في عملية تركيب العطور وخلقها، ويقدّر الثقافة وطبيعة العمل المتطلّبة والروح والحرية والشكّ التي تدخل في هذه العملية.

بصفته هاوياً لركوب الدرّاجات الهوائية، تجده في أغلب الأحيان يجول شوارع العاصمة الفرنسية على درّاجته. يعشق الأحذية الرياضية الفينتاج، ويجمع الأغراض من موقع eBay، كما أنّه شغوف بالدرّاجات النارية القديمة.

 

سرّ الأحاسيس يكمن في التفاصيل:

تراعي علامة EX NIHILO فنّ التفاصيل والرقي إلى حدّ الهوس، فهدفها أن تبتدع أجمل التصاميم التي تخاطب الأحاسيس عند رؤيتها واستخدامها. إنّها عبارة عن أشياء رائعة وخلّاقة وأنيقة، تزداد رونقاً مع مرور الوقت ولا تفقد بريقها.

تعود EX NIHILO من خلال كل مستحضراتها إلى الرموز التقليدية وتنظر إليها عبر منشور مبتكر، تحملنا أشكال الزجاج النقي إلى أيّام عزّ موجة الآرتديكو وإلى حرفة صناعة الزجاج الفرنسية الراقية. يظهر اسم كل عطر برقّة وشفافية عبر السائل، كالهمسة الناعمة. تخلّد قوارير العطور رموز الفخامة والذوق الفرنسية، فأغطيتها محفورة ومنمّقة عبر الاستعانة بتقنية الأبعاد الثلاثية ويمكن إضفاء لمسة شخصية باستبدالها بأغطية نفيسة متوفّرة بإصدارات محدودة أو حتّى وحيدة من نوعها. أمّا التفصيل الأخير، فيرمز إلى عالم المجوهرات الراقية. كل غطاء زجاجي موسوم بسمة مميّزة، ألا وهي الأحرف الأولى من اسم العلامة، فيما الطلاء الأزرق داخل الغطاء يوحي بعلب المجوهرات ويصقل هوية العطر.

تأتي القوارير الزجاجية داخل صندوق من الإسفنج ذات الكثافة العالية، مزيّن وكأنّه قطعة فنية. ولم يقع الخيار على هذه المادة الغريبة صدفةً، بل تعكس استعداد العلامة إلى أن تغوص في الرموز الكلاسيكية لصناعة العطور وأن تجاري العصر في آن واحد، بالتباين مع الزجاج والغطاء المعدني اللذين لا يحدّهما زمان. تتلخّص العلامة بالأغراض الثمينة، والعطور الناعمة، والأحاسيس الحقيقية، فتقطع وعداً بنشر السعادة.

 

المجموعات: تراث وابتكار

طرحت علامة EX NIHILO أربع مجموعات من العطور الراقية بثلاثة أحجام (7.5 مل و50 مل و100 مل) من إعداد نخبة من العطّارين المقيمين في فرنسا.

مجموعة COLLECTION INITIALE

تحتفي هذه المجموعة بأفضل الخبرات وأجود المواد المستخدمة في صناعة العطور الراقية، وتضمّ أشهر ابتكارات الدار.

تتميّز بأنّها أعطت العطّارين الحرية المطلقة، مشجّعة الرؤى الجديدة والمبتكرة في صناعة العطور، من دون فرض أي قيود إبداعية ومالية.

تشتمل على 9 عطور متوفّرة بتوليفة جاهزة أو قابلة للتعديل بفضل آلات Osmologue© المتواجدة في أرقى المتاجر حول العالم.

 

عطر JASMIN FAUVE

“زهرة جلدية سامّة”

عطر JASMIN FAUVEيجمع بين تشبّع الأزهار وبين حدّة الجلد.

يأخذنا في رحلة إلى قلب زهرة بيضاء سامّة، حيث تنكشف عروقها الرقيقة.

عطر جميل ومُرهف يستمدّ قوّته من السيول الاستوائية، من زهرة جلدية مميتة لكن آسرة، من وحي الخيال.

النفحات العطرية:

العليا: زنبق الوادي، الزنبق

الوسطى: زهر الليمون، الياسمين، المسك الرومي

الأساسية: الجلد، الأمبروكسيد

العطّار: أوريليانغيشار

 

عطر VETIVER MOLOKO

“غريب وآسر”

عطر جريء مؤلّف من نفحات خشبية يغمرها حجاب كثيف.

إنّه فظّ وذكوري من جهة، وناعم ومفعم بالأنوثة من جهة أخرى، يظهر التضارب اللذيذ في تركيبته عندما تغلّف توليفته المعقّدة البشرة.

يخلق قلب العطر الوديع الذي يحتوي على قطرة فانيليا ملمساً مريحاً وناعماً كالحرير. لكن حذاري من الإدمان عليه.

النفحات العطرية:

العليا: برغموت، الورد البلغاري

الوسطى: السرو، نفحات الحليب

الأساسية: فتيفر، أميريس، فانيليا من مدغشقر

العطّار: غيوم فلاڤيني

 

عطرCOLOGNE 352

“عطر باريسي”

إنّه عطرنا الشهير الذي يرمز إلى متجرنا الباريسي الواقع في شارع سانت أونوريه.

يجسّد رؤيتنا للعطر، بنفحاته المفاجئة والرقيقة الآسرة.

تتصاعد رشّة لطيفة من الليمون الإيطالي إلى قلب زهر البرتقال، وتكتمل مع نفحات من خشب الأرز الأبيض وخشب الغاياك والمسك الأبيض.

إنّه عطر نضر ومتلألئ كنزهة صباحية في حديقة التويليري.

النفحات العطرية:

العليا: الليمون الإيطالي، العرعر، الأوراق المسحوقة

الوسطى: زهر الليمون، والورد، زنبق الوادي

الأساسية: خشب الأرز، خشب الغاياك، المسك الأبيض

العطّار: جاك أوكلييه

 

عطر ROSE HUBRIS

“زهرة مايو المتفتّحة”

يشكّل هذا العطر تحية إلى أشهر المواد المستخدمة في العطور الراقية، ألا وهي زهرة مايو.

تُبرز توليفة العطر كافة أوجه هذه الزهرة المميّزة، إذ تشمل في جوهرها رحيق الزهرة المعزّز بنضارة الأوراق الخضراء مع نفحات من الفاكهة والحامض والتوابل.

عطر فائق الحداثة، يعبق برائحة معاصرة تبعث البهجة في الروح.

النفحات العطرية:

العليا: ليتشيه، الحلبة

الوسطى: زهرة مايو، لابدانوم

الأساسية: إفرينياخوخية، باتشولي، مسك

العطّار: أوليفييهبيشوه

 

عطر MUSC INFINI

“المسك المشرق والمرهف”

عطر MUSC INFINI عبارة عن شرنقة من المسك في عزّ الليل.

يخبّئ في نفحاته أحاسيس مرهفة خالصة ومطمئنة، عبر توليفة من التونكا والفانيليا واللبّان الجاوي، يتطوّر العطر رويداً رويداً مع مرور الوقت، ليترك البشرة نضرة لفترة طويلة.

عطر أسر نابع من مدينة الأنوار، يدوم حتّى بزوغ الفجر وأكثر.

النفحات العطرية:

العليا: البرجموت الإيطالي، فاكهة زهرة الآلام، حبّ المسك

الوسطى: خلاصة الورد، باتشولي، المسك الممزوج بنفحات الأزهار

الأساسية: اللبّان الجاوي، فول التونكا، الفانيليا، المسك الناعم

العطّارة: لويز تورنر

 

عطر BOIS D’HIVER

عطر يشمل نفحات خشبية قوية، فيما جوهره يحتوي على المسك الناعم.

يتأرجح بين القوة والنعومة، ويجسّد اتّباع الطريقة الباريسية لابتكار توليفة تغمرها نفحات الكهرمان والخشب، تتفتّح بلطف على شذا المسك.

إنّه نسخة متباينة لعطر خشبي معاصر وحيوي.

النفحات العطرية:

العليا: خلاصة الفلفل الوردي Orpur®، خلاصة الهيل Orpur®

الوسطى: رقيب الشمس، بخور مريم، خشب الأزر الأبيض

الأساسية: خشب الصندل، باتشولي، سيبريول، مسك

العطّار: ميشال غيرار

 

عطرOUD VENDÔME

“عطر باريسي شرقي”

توليفة معاصرة تحتوي على خشب العود بلمسات باريسية حضرية 100%.

يستهلّ العطر نفحات الزعفران الممزوجة بالزنجبيل والقرفة، تمنحه أريجاً نضراً وحديثاً. أمّا النفحات الوسطى، فتشمل خشب العود المعزّز بالبارزد وخشب الأزر.

خشب العود الفرنسي يجمع بين الشرق والغرب وسط ساحة فاندوم.

النفحات العطرية:

العليا: زعفران، زنجبيل

الوسطى: بارزد، خشب الأزر

الأساسية: خشب العود، بخور، مسك

العطّار: أوليفييهبيشوه

 

عطر FLEUR NARCOTIQUE

“جرعة زائدة من الزهور”

يجسّد هذا العطر رؤيتنا للمرأة الفاتنة والراقية التي تعيش على الضفة الغربية من نهر السين.

جرعة زائدة من المكوّنات الثمينة التي تتفجّر بروائح ناعمة لكن بارزة. يعبق شذا زهرة الفاونيا المرهفة المغلّفة بنفحات خشبية.

زهرة حقيقية وزائفة في آن واحد، رقيقة وفتّاكة في نفس الوقت.

النفحات العطرية:

العليا: برغموت، ليتشيه، درّاق

الوسطى: ياسمين، فاوانيا، زهر الليمون

الأساسية: خشب شفّاف، طحلب، مسك

العطّار: كوانتان بيش

 

عطر VENEUM KISS

“فاخر وسامّ”

عطر VENEUM KISS عبارة عن محلول مُرهف وراقٍ يحمل نفحات من المشمش والفانيليا، يستحضر أجواء الأمسيات الشرقية…

تضع النساء عطرهنّ المسائي، ويتركنَ خلفهنّ رائحة مدوّية، فأينما ذهب المرء ليلاً، يجد نفسه مسحوراً بنفس الرائحة الآسرة، كقبلة من الكهرمان والجلد السويدي، ونفحة من الورد والزعفران.

النفحات العطرية:

العليا: نيرولي، زعفران، جوز الطيب

الوسطى: خلاصة الورد، دافانا، كهرمان

الأساسية: فانيليا، ستايراكس، خشب الصندل

العطّار: كوانتان بيش

 

لا تجسّد هذه المجموعة أسس العلامة فحسب، بل ابتُكرت لتكون ركيزة برنامجنا الحصري لإضفاء اللمسات الشخصية Osmologue© المتوفّر في متاجرنا المستقلة.

 

مجموعة LES INTERDITES

مجموعة مرهفة تحتفي بالملذات الحلوة لكن المحرّمة، تؤدي رائحتها الطيّبة إلى الإدمان عليها فوراً. متوفرة فقط في توليفات جاهزة، تجمع ما بين الأنوثة المعاصرة والرقي الحضري.

 

عطر SWEET MORPHINE

“متعة محرّمة”

يجسّد عطر SWEET MORPHINE الأنوثة الواثقة بنفسها والمتردّدة في آن، الرقيقة والمتهتّكة. تعانق نفحات الورود البشرة بقاعدة خشبية داكنة وآسرة، تدخلها نفحات من الفانيليا.

باقة من الورود الرقيقة المتناقضة مع حسّ شهواني.

النفحات العطرية:

العليا: الليلك، خلاصة البرغموت

الوسطى: زنبق، خلاصة الميموزاOrpur®

الأساسية: فيتيفر، باتشولي، فانيليا من مدغشقر

العطّارة: ناتالي سيتو

 

عطرLOVE SHOT

“بيان مرهف”

يعبّر عطر LOVE SHOT عن الأنوثة الباريسية الراقية والحرّة.

يستحضر الفخامة الحسّية التي تميّزت بها أشهر إبداعات السبعينيات من القرن الماضي، والروائح التي تعبق في حنايا القصور، كالصاعقة عند الشفق.

يجسّد أناقة العطور القبرصية بتوقيع معاصر، مع نفحات خيالية من التوت الطازج وشذا المسك والجلد الساحر.

النفحات العطرية:

العليا: برغموت، توت وردي، فاوانيا

الوسطى: ياسمين، باتشولي، نفحات التوت

الأساسية: فيتيفر، نفحات الجلد، فانيليا، مسك

العطّارة: ناتالي سيتو

 

عطر DEVIL TENDER

“جمال الشيطان”

يرمز عطر DEVIL TENDER إلى الأنوثة الحرّة والفاتنة إلى حدّ الخطورة.

أنوثة طاهرة لكن فاضحة، تختبئ وراء مظهر عذب، تصيب القلب وتجعل المتعة تدوم إلى حدّ الابتهاج الغامر.

يستهلّ العطر التوابل مع نفحة من فاكهة زهرة الآلام، فيما يتمحور قلبه حول وردة بلغارية ذات رقّة مرهفة ممزوجة مع ماء الورد. تتباين هذه الخلفية المرهفة مع نفحات من الجلد السويدي الأنيق والناعم.

النفحات العطرية:

العليا: فاكهة زهرة الآلام، خلاصة زيتCO2 من الفلفل الوردي، نفحات عصير الدرّاق

الوسطى: ماء الورد، وردة بلغارية، فاوانيا

الأساسية: نفحات الجلد السويدي، خشب الأرز الأبيض، خشب الصندل

العطّارة: ناديج لو غارلانتيزيك

 

مجموعة THE BABYLONE

يلتقي فيها الشرق بالغرب، فيصطدم الانحطاط بالرقي والفخامة بالإبداع. استقت هذه المجموعة الوحي من جمال بابل الأخّاذ، مستعينةً بأجود المواد الحصرية المتسامية كالألماس من ساحة فاندوم.

تنطوي المجموعة على عطور نادرة، متوفّرة بتركيبة جاهزة أو توليفة قابلة للتعديل، بفضل آلات Osmologue المتاحة في أرقى المتاجر في العالم.

 

عطر AMBER SKY

“حلم الكهرمان”

يمثّل عطر AMBER SKY أناقة الكهرمان بسماته الرائعة، الراقي إلى أبعد الحدود، يستحضر بعبيره غروب الشمس فوق مضيق البوسفور، بين الشرق والغرب.

يتناقض البرغموت مع نفحات خشب الأرز، وخشب الصندل والفانيليا، ويكشف العطر عن جماله عبر رائحة آسرة مرهفة بالأحاسيس.

النفحات العطرية:

العليا: برغموت من إيطاليا، جذور الكزبرة

الوسطى: جوز الطيب، إبرة الراعي من مصر

الأساسية: الكهرمان، خشب الأرز، خشب الصندل، فانيليا يحتوي على الصمغ، فول الصويا

العطّار: أوليفييهبيشوه

 

مجموعة LES SUBLIMES ESSENCES

تخلف هذه المجموعة برنامج Demi-Bespoke (للتصميم حسب الطلب) الذي طرحته علامة EX NIHILO، وتعتمد في إنشاء تركيبتها على خلط العطور بطريقة معاصرة ومستقلة.

يكمّل الزيتان العطريان برنامج EX NIHILO للتصميم حسب الطلب، فيسمحان للعملاء بخلق عطر خاص بهم وزيادة قوّة رائحته.

يُنصح برش بعض القطرات من الزيت على نقاط النبض قبل رشّ أحد العطور الموصى بها من مجموعات Initiale وBabylone وInterdite.

 

الكهرمان

“رائحة قوية وحادة”

استُلهمت هذه التركيبة من غنى الشرق، حيث تُضفي النفحات الخشبية المدروسة الدفء على العطر، فيما الفلفل الوردي يزيده إشراقة.

تناسب هذه التوليفة خشب الصندل في عطر Boisd’Hiver، والفانيليا في عطر Veneum Kiss، والجرعة الزائدة من الورد في عطر Rose Hubris، وتغنيها بطبقة جديدة من الفخامة.

النفحات العطرية:

العليا والوسطى: التوت الوردي

الأساسية: بخور خشب العود وخشب الصندل وخشب الأرز

العطّار: أوليفييهبيشوه

 

المسك

“أرقى نفحات المسك”

من وحي ملمس الكشمير الحريري، ابتكر أوليفييهبيشوه تركيبة هذا العطر ليعزّز الوجه المشرق والآسر والمرهف من ابتكارات EX NIHILO.

تناسب هذه التوليفة زهر الليمون في عطر Cologne 352، وجرعة الورد الزائدة في عطر Rose Hubris، والفانيليا في عطر Oud Vendôme.

النفحات العطرية:

العليا: كبش قرنفل من مدغشقر

الوسطى: ورد، فريزيا، زهر الليمون

الأساسية: مسك “سيرينوليد”، نيرفانوليد، كوزمون، باتشولي

العطّار: أوليفييهبيشوه

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author