فوائد الليمون الاسود للتخلص من مشاكل الشعر

انتشرت فوائد الليمون الأسود بالفترة الأخيرة بشكل كبير، وتتلخص فوائد الليمون الأسود للشعر بأنه يساعد في القضاء على القشرة ويحفز من عملية نمو الشعر وكثافته، إضافًة إلى استعادة الشعر نضارته وجماله.

الليمون الأسود هو أو مايسمي اللومي هو من أنواع البهارات التي ترجع أصولها إلى المطابخ الهندية والعراقية وهو صاحب نكهة لذيذة ورائحة عطرية رائعة، حيث يدخل في عمل كثير من الوجبات مثل أطباق السمك أو اللحوم، ويحضر عن طريق غلي الليمون مع الملح وتركه حتى يتحول اللون الأخضر إلى الأصفر ثم المرحلة الأخيرة وهي الأسود.
له فوائد متعددة نظرًا لقيمتة الغذائية العالية والتي تتمثل في احتوائه على الفيتامينات والمعادن خاصًة للشعر ونقدم لكي اليوم فوائده للتخلص من مشاكل الشعر المتعددة.

الليمون الأسود للتخلص من مشاكل الشعر

فوائد الليمون لشعر صحي بشكل أفضل

  1. يساعد فروة الرأس على التخلص من القشرة الزائدة والتي تتسبب في كثير من المشاكل المتعددة فهو يدخل في كثير من مستحضرات التجميل وينصح به كثير من أطباء التجميل.
    ذلك عن طريق وضع نصف كوب من عصير الليمون الأسود مضافًا إليه ملعقتين من زيت الزيتون، ثم تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق وغسله بالشامبو والماء الفاتر.
  2. يعمل على كثافة الشعر فهو يقوم بتحفيز عملية نمو الشعر بنسبة عالية.
    عن طريق وضع كمية متساوية من عصير الليمون مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بها وتركها لمدة عشرون دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.
  3. يخلص الشعر من التساقط المستمر
    عن طريق قيامك بطحن القليل من بذور الليمون ثم إضافة بضع حبات من الفلفل الأسود إليها وثلاث ملاعق من الخل ومثلها من عصير الليمون.
    ضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه مدة 10 دقائق وعليكي بعدها غسله بالماء الفاتر.
    قومي بتكرير هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعيًا حتى تحصلين على نتائج فعالة.
  4. تقوم بتفتيح الشعر، عليكي القيام بتدليك الفروة بشكل يومي بعصير الليمون الأسود وتركه لمدة ثلاثون دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو معًا.
    الليمون الأسود للشعر

الفوائد الصحية لحبة الليمون الأسود

  1. يساعد في علاج أمراض الأوعية الدموية والقلب حيث يفيد في تنظيم ضربات القلب وضخ الدم من القلب وإليه، أيضًا تنظيم الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وحمايته من الأمراض.
  2. مطهر ومضاد للبكتيريا خاصًة التي تواجه الجهاز الهضمي فهو مطهر قوي للمعدة والأمعاء بسبب وسطه الحمضي واحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ج.
  3. مصدر غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة التي تكون الأم بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية بحاجة إليها، فهو يقوم بتقوية الجهاز المناعي لها ولطفلها الرضيع ويجنبها الشعور بالإرهاق المصاحب لعملية الولادة.
  4. يعمل على فتح الشهية فهو يستخدم منذ القدم في كثير من الوجبات كفاتح للشهية إضافة إلى الفيتامينات الموجودة به والتي على رأسها فيتامين د، الكالسيوم، البوتاسيوم، مادة الريبوفلافين، فهما يعملان على إثارة مراكز الجوع الموجودة بالدماغ وإطلاق إشارات للجسم بتناول الطعام بكمية أكبر.
    وأشارت كثير من الأبحاث إلى إمكانية خلط الليمون الأسود مع الزنجبيل لفتح الشهية بشكل أكبر.
  5. لمعالجة أمراض الجهاز التنفسي فهو به كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يقوم بوقاية الجسم من نزلات البرد وعلاج الكحة وطرد البلغم والحفاظ على درجة حرارة الجسم.

يمكنك أيضا قراءة More from author