ندوة لتكريم حسين فهمى بحضور نجوم الفن

تم يوم أول أمس الإثنين 9 أكتوبر 2017 تكريم النجم الكبير حسين فهمي في الدورة ال 33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في الدورة التي تحمل إسم النجم حسين فهمي.

وقد حضر المهرجان مجموعة كبيرة من النجوم أصحاب الإسم العريق في تاريخ السينما في كل العالم، وتم في خلال المهرجات تكريم بعضًا منهم، إليكم التفاصيل.

تكريم حسين فهمي وصفية العمري

 

تكريم حسين فهمي في ندوة بمهرجان الإسكندرية

تم تكريم النجم الكبير في إحدى الندوات المقامة أثناء فعاليات المهرجان، وقد أدار الندوة التي تم التكريم فيها رئيس المهرجان الأمير الأباظة، والتي كانت في قاعة تيوليب في مكتبة الإسكندرية، مكان إقامة المهرجان.

وكان هناك مجموعة كبيرة من الحضور من أشهر النجوم، وكان أبرزهم النجوم: صفية العمري وسميحة أيوب وسميرة عبد العزيز، واللآتي جلسن معًا، وسوزان نجم الدين ومنال سلامة وسامح الصريطي وميرنا وليد.

والنجم مصطفى فهمي، والسيناريست ناصر عبد الرحمن ومحمد العدل والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج فاروق صبري والناقد نادر عدلي والمخرج أحمد النحاس ونقيب الموسيقين مسعد فودة والناقد أحمد سعد الدين والمخرج أشرف فايق والمخرج محمد عبد العزيز.

كما تم تكريم النجوم صفية العمري وخالد يوسف ومدير التصوير عصام فريد والناقدة نعمة الله حسين ومن غير المصريين المخرج الأسباني أوسكار إبيار والمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر والمخرج الفلسطيني ميشيل خليفة والمخرج التونسي فريد بو غدير.

الفنان حسين فهمي

حسين فهمي

هو ممثل مصري قدير، ولد في 22 مارس عام 1940، تخرج من المعهد العالي للسينما في عام 1963، درس الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه بدأ حياته الفنية في مجال التمثيل، بعد أن اكتشفه المخرج حسن الإمام.

تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ابتداء من عام 1998 وحتى عام 2000.

تزوج 6 مرات ولدية 3 أبناء هم محمود ونائلة من زوجته الأولى نادية محرم، ومنة الله من زوجته الثانية الفنانة ميرفت أمين، واللذان تزوجا في عام 1974 حتى عام 1986 ، ثم تزوج من الممثلة لقاء سويدان في عام 2007 حتى عام 2012، وتزوج بعد ذلك سيدة غير مصرية ومازال متزوجها حتى الآن.

حسين فهمي

يمكنك أيضا قراءة More from author