نصائح من طهاة مطعم جودبور الملكي حول 3 أنواع من التوابل العربية وكيفية استخدامها

أعلن بعض الطهاة من مطعم جودبور عن بعض النصائح حول كيفية استخدام ثلاث أنواع من التوابل العربية، إليك نصائح طهاة مطعم جودبور المتميزة.
تعد التوابل أساس نجاح معظم الأطباق ومن أهم الإضافات التي لا يمكن الاستغناء عنها وبالأخص في أطباق اللحوم والطيور والأسماك مهما كانت طريقة طهيها، وتتميز التوابل كونها تمنح الأكل طعماً فريداً يختلف بإختلاف أنواع البهارات المستخدمة.
ولأن الشعوب العربية شعب ذواق محب للطعم اللذيذ أصبحت من أهم البلدان التي تستهلك كميات كبيرة من البهارات والتوابل، كما لجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام التوابل للاستفادة منها صحياً بعد أن أثبتت الأبحاث والدراسات أن للتوابل.

نصائح من بعض الطهاه على التوابل العربية

نصائح من مطعم جودبور حول ثلاث توابل

وللحديث عن بعض التوابل العربية، يطلعنا الشيف شاشوات شيفام، الشيف التنفيذي في مطعم جودبور الملكي في دبي، عن فوائدها واستخداماتها.

  1. السمّاق:
    مستخرج من شجيرة صغيرة، يمتاز بحموضته الشديدة. يستخدم بشكل أساسي في السلطات، كما يستخدم في بعض الأطباق العربية مثل المسخنوالحمّص.
    يعتبر السماق من النباتات التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة كما يساعد على تحسين مستوى السكر في الدم.
    يمكنك حفظ السماق في علبة محكمة الإغلاق وفي مكان معتم وبارد.
  2. اليانسون:
    نبتة عشبية من أقدم النباتات الطبية، يمتاز بحلاوته الشديدة ورائحته القوية. يستخدم في إعداد الشاي المنقوع والعديد من الحلويات مثل الحبوب الهلامية والكعك المتبل.
    يعتبر اليانسون كعلاج لتقلصات الجهاز الهضمي كما يستخدم في العديد من الصناعات الدوائية.
    كما يتم حفظ اليانسون بعلب محكمة الإغلاق حتى لا يفقد نكهته.
  3. النعناع:
    هو من النباتات العشبية، يمتاز بالطعم المنعش والعطري والذي يعطي شعوراً بالبرودة.
    يستخدم النعناع الجاف أو الأخضر في أنواع الشاي العشبي والمثلجات والسلطات وغيرها الكثير. يعتبر النعناع من المشروبات المهدئة سواء للأعصاب أو للتشنجات الهضمية أو في حالات الزكام بالإضافة إلى تنظيمه لضغط الدم وذلك لاحتوائه على كمية وافرة من البوتاسيوم.
    كباقي التوابل يجب الاحتفاظ بالنعناع الجاف بعلبة محكمة حتى يحافظ على طعمه ورائحته القوية.

مطعم

معلومات حول مطعم جودبور الملكي

يقدم مطعم جودبور الملكي، واحداً من أهم المطاعم التي تقدم المطبخ الهندي الأصيل والواقع في وسط مدينة دبي في روضة المروج، قائمته الجديدة المليئة بالأطباق الهندية المبتكرة بطريقة عالمية وبأسلوب مبدع ومتطور.
ومع النمو المتزايد في قطاع المطاعم، تميل أغلبها إلى تقديم وجبات من المطبخ المعاصر في حين يكمن سر مطعم جودبور في المزج بين أصالة و معاصرة المطبخ الهندي.
يعيد المطعم ابتكار الأطباق المحبوبة والمعروفة في الهند لكن بمواد أكثر تناغماً وبأساليب أكثر ذكاءً.

لقائمة جودبور الجديدة حصة شهية في المأكولات البحرية ومن أشهر هذه الأطباق اللوبستر بالزبدة المزين بالجمبري المقرمش والذي يعد طبقاً يستحق التجربة بكل تأكيد.
يقدم المطبخ طبقه الشهير كالي باتا تشات بلمسة خاصة من الشيف وبمكونات أكثر ابتكاراً تجعل منه طبقاً رئيسياً متكاملاً.
أما بالنسبة للحلويات فالطبق البريطاني الشهير والذي يستحق التجربة هو تارت اللوتس حيث أضاف الشيف إليه شراب القيقب والعسل والزبدة البنية الغنية يعلوها آيس كريم بطعم الكراميل المملح ليصعب على أي أحد مقاومة هذه المتعة.

ولضمان الحصول على تجربة ممتعة متكاملة، يمنح المطعم ضيوفه جلسة خارجية مثالية في موسم شتاء دبي بالإضافة إلى جلسته الداخلية المستوحاة من الطابع الهندي ذات التصميم الفاخر.
سيعيش زوار المطعم تجربة “العودة إلى الأصول” مع كل نكهاتهم وأطباقهم المفضلة.
تحرص النكهات الجديدة على أخذ زوار المكان إلى أبعد الحدود للاستمتاع بالطعم الرائع للمطبخ الهندي التقليدي المتميز بلمسته المعاصرة.

يفتح المطعم أبوابه في فترة الغداء من الساعة 11 صباحاً حتى 3 عصراً ومن 7 مساء وحتى منتصف الليل للعشاء.
مطعم جودبور الملكي كان ومازال مستمراً في الحفاظ على مسيرته في تقديم أفكار وابتكارات سباقة تروي حكاية المطبخ الهندي بلغة عالمية.

يمكنك أيضا قراءة More from author