5 خطوات لوضع مكياج بالترتيب الصحيح

خطوات وضع مكياج لائق لإطلالة مثالية، لا تنتبه كثير من السيدات أن وضعها للـ مكياج الخاص بها بترتيب منمق ومنضبط يؤثر في ظهور إطلالتها بأناقة مختلفة عن الجميع، فإذا كنتي من الفتيات اللاتي يضعن المكياج بأي ترتيب عليكي أن تبدأي بتجريب هذه الخطوات وستلاحظين الفارق الملحوظ بشكل كبير، وهذا ما نقدمه لك اليوم.

وضع المكياج

خمس خطوات عند وضع مكياج لإطلالة ساحرة

تعتقد كثير من السيدات أن وضعها للمكياج بالترتيب الصحيح هو شئ غير مهم ولكن الصحيح هو العكس تمامًا فترتيب المكياج يضفي عليك الرقة والجمال، بالإضافة إلى ظهورك بإطلالة أقرب إلى الطبيعية الجذابة.

  1. في البداية عليكي إعداد بشرتك لاستقبال المكياج فلا يوجد مكياج مثالي بدون قاعدة للماكياج، وقبل اختيارك لجميع الألوان وأدوات مستحضرات التجميل عليك اللجوء لإعدادها.
    عن طريق غسل وجهك جيدًا بالغسول الخاص بك، ثم تجفيفه بالمنشفة برفق ووضع كريم مرطب عليه حتى تحصلين على حاجز يقي بشرتك من المكياج وهذا أيضًا يضمن لك الحصول على ثبات المكياج طوال اليوم.
    وعليكي أيضًا وضع الكريم المرطب على عنقك وليس وجهك فقط فهي جزء مهم.
  2. الخطوة الثانية تكمن في وضع كريم الاساس على بشرتك بالكامل حتى تكون البشرة ذات لون واحد وذات توهج متميز لفترة طويلة، أيضًا وضع مصحح البشرة أو خافي العيوب أو الكونسيلر بلون أفتح درجة واحدة من لون بشرتك حتى يساعدك على اخفاء العيوب الصغيرة والإحمرارا.
  3. الخطوة التي تليها هي وضعك للبودر الشفاف على الوجه فهي تعمل على الحفاظ على ثبات مكياجك لمدة طويلة.
  4. ظلال العيون وهذا ضعيه بلون فاتح على كامل جفونك ثم مرري المسحوق عن طريق أصابعك من الداخل وإلى الخارج، بعدها ارسمي خط باستخدام قلم على طول الرموش وضعي ظلال العيون ذو اللون الغامق حتى تدمجي الألوان التي وضعتيها.
    ولتكبير عينيك قليلًا بإمكانك وضع طبقة من ظلال العيون ذو اللون الفاتح بالزاوية الداخلية لجفنك.
  5. أخيرًا ولإنهاء مكياج عليكي القيام بوضع الماسكرا السواداء القاتمة حتى تبرزي جمال العين، وتضعي البلاشر على الخدود بلون الخوخ لإنعاش البشرة وأيضًا طبقيه عن طريق أصابعك أو فرشاة كبيرة، ثم ضعي أحمر الشفاه ذو اللون الوردي الأنيق.

طريقة وضع البلاشر

يمكنك أيضا قراءة More from author