معرض دبي الدولي للمجوهرات يواصل إبهار ضيوفه في يومه الأخير

معرض دبي الدولي للمجوهرات يواصل إبهار ضيوفه في يومه الأخير

 مركز دبي التجاري العالمي يحتفل بعروض أزياء وندوات حوارية ومعرض متعدد الثقافات

 دبي، الإمارات العربية المتحدة – السبت 18 نوفمبر:استمرّ معرض دبي الدولي للمجوهرات، الفعالية الأبرز والأضخم للمجوهرات والأحجار الكريمة في الشرق الأوسط، باكتساب زخمٍ ملموس خلال يومه الثالث والأخير، والذي تميز بحركة مبيع قوية حققت خلالها شريحة واسعة من أبرز المشترين والمستهلكين في دبي نجاحاً باهراً على صعيد تعزيز شبكة الأعمال وإبرام العديد من الصفقات التجارية، فضلاً عن شراء قطع مبهرة من الألماس التي زينت مجموعاتهم الفاخرة من الإكسسوارات.

Ellen Kerry, Deputy Editor of Ahlan! magazine, took to the stage with Ni...

وقد برزت علامة ’ثانجام جويلرز‘، التي تضم في محفظتها عدداً من العلامات المحلية والإقليمية بما فيها ’فاسوباتي جويلرز‘ الهندية الحائزة على عدة جوائز مرموقة، كواحدةٍ من أهم الجهات العارضة التي حظيت بنسبة مميزة للغاية خلال أيام المعرض. وتشتهر العلامة الرائدة بتصاميمها المصنعة يدوياً وتشكيلاتها المصاغة وفق أعلى درجات الحرفية بشكل يحتفي بقطع الماس الخام، إلى جانب إبداعاتها الراقية والمزينة بتفاصيل منقوشة في غاية الروعة. كما تألقت مجموعتها ’جولدن لايت‘ المزدانة بتشكيلات من قطع الألماس والذهب المرصعة بالزمرد والياقوت. وبهذه المناسبة، قال السيد مانسوخ كوثاري، مدير علامة ’فاسوباتي جويلرز‘: “تحقق مشاركتنا في المعرض نجاحاً مميزاً للغاية حتى الآن، ونتطلع قدماً لزيادة نسبة المبيعات في اليوم الختامي من المعرض، والذي شكل منصة رائعة جمعتنا مع العديد من المشترين المحتملين لا سيّما من باكستان وبنغلادش”.

ولم يشكل المعرض حاضنةً للعديد من تشكيلات المجوهرات الجديدة أو نقطةً انطلاقة للعلامات التجارية الواعدة فحسب، بل كان للابتكارات في مجال الإنتاج والتكنولوجيا حصةً كبيرة ضمن فعالياته أيضاً. ولعل أبرزها كانت مشاركة علامة’سكايلر تي‘ الجنوب أفريقية. إذ تشتهر العلامة الفاخرة بكونها أول شركة في العالم أنتجت الألماس المتوهج بإشراقه ليلية تدوم حتى 8 ساعات، لترتقي بالقطاع إلى أفق جديد بفضل التقنية المبتكرة ’نايت جلو‘ الحائزة على براءة اختراع. حيث تألقت مجموعتها ’أكيولار براند‘ ببريق لا يخبو في الظلام يعكس ألوان الأزرق الساحر والأخضر الأخّاذ. وقد جاءت هذه التقنية الأصلية بصيغة طبيعية 100% وغير معالجة، فلم يتم تزويد القطع ببطاريات أو أسلاك، ولم تُعرّض لأي شكل من أشكال الإشعاع، لتشكل ببساطة الجيل القادم من الألماس الذي سيشكل نقلة نوعية في عالم المجوهرات الفاخرة.  

كما جذب عرض الأزياء الحي ’فاشن تابلو فيفان‘ من جديد شريحة راقية من عشاق الأناقة بعد أن أحيا خلال اليومين الماضين عروضه الساحرة بالتعاون مع “أسبوع الموضة العربي”، حيث تألقت العارضات بتصاميم مذهلة حملت توقيع المصممة اللبنانية عائشة رمضان، لتجذب الحضور مع مجموعتها الأثيرية المرصعة بقطع الألماس والمتناغمة مع قطع المجوهرات من علامة ’ستيفان هافنر‘ الإيطالية.  

وتميزت عروض “الخيال الإبداعي” Fauvist Fantasy بلمسات تشكيلة مختارة من الأحجار الملونة والجذابة تخللت الفعالية مع خمسة عروض استمرت كل منها مدة 15 دقيقة، وتضمنت العديد من التصاميم من علامة ’أنجليتي 1940 ومجوهرات ’جايبور‘ و’هازوريلال‘ وأورو تريند‘ و’حاصباني‘.

وعلاوةً على ذلك، شهد يوم الجمعة جلسةً حواريةً تجمع إلين كيري، نائب رئيس تحرير مجلة ’أهلاً!‘ مع نينا علي، خبيرة التجميل والأم الملهمة ونجمة صفحات إنستجرام وسناب شات @LipstickMommy، تناولا خلالها أهمية ومكانة الأحجار الكريمة الملونة في قطاع المجوهرات الحيوي، تتبعها جلسة لقاء وترحيب مع المعجبين لمدة ربع ساعة.

كما كان اليوم الأخير حافلٌ بعددٍ من الفعاليات الخاصة التي تناولت مواضيعاً محددة، إلى جانب الفعاليات المفتوحة أمام جميع المستهلكين والتي لاقت نجاحات باهرة.

وفي ختام فعاليات عروض الأزياء، سيحظى الضيوف اليوم بفرصة الفوز مع إعلان نتائج مسابقة وجوائز ’جوهرة هيريتج‘ لتصميم المجوهرات المُنظمة من قبل مجموعة مجوهرات ’جوهرة‘.

ويفتح المعرض أبوابه مجاناً أمام المشترين وتجار التجزئة من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً يوم 18 نوفمبر. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.jewelleryshow.com

نبذة حول مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ :

نشأت مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن عن اندماج شركتي ’ريميني فييرا‘ و’فييرا دي فيتشنزا‘، وتعمل حالياً بقيادة رئيسها لورينزو كانيوني رفقة كلّ من نائب الرئيس التنفيذي ماتيو مارزوتو، والمدير الإداري كورادو فاكو. وبلغ حجم الأعمال التقريبي للمجموعة حوالي 124.8 مليون يورو في عام 2016، كما حققت كمية من الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين تُقدر بـ 21.9 مليون يورو، وبلغ صافي الأرباح لديها حوالي 6.6 مليون يورو. كما تعتبر المجموعة المؤسسة الأولى على مستوى إيطاليا في قيمة الحجم الإجمالي نظراً لغنى محفظة أعمالها الّتي تحتوي على 59 منتجاً (تتنوع من الأغذية والمشروبات، إلى المنتجات صديقة البيئة، والمنتجات التكنولوجية، والترفيه، والسياحة، والنقل، والصحة، والمجوهرات والأزياء، ونمط الحياة الفاخر والابتكار)، إضافة إلى تنظيمها 216 فعالية ومؤتمراً. وينبع تفوق المجموعة من اعتمادها على تدويل أعمالها ضمن مختلف القطاعات بما يعكس الجمال والإتقان في إنجاز العمل عبر جميع أنحاء العالم؛ وترتكز بادئ الأمر على موقعها الراسخ بالأصل في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تمتلك فيها مشروعاً مشتركاً قائماً، إضافة إلى عملها في الولايات المتحدة والصين والهند وأمريكا الجنوبية. وعلاوة على ذلك، تحتل مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن مرتبة الصدارة ضمن قطاع الاجتماعات والمؤتمرات في إيطاليا. ففي عام 2016، نجحت المجموعة من خلال الفعاليات التي نظمتها ضمن معارضها ومواقع المؤتمرات في كلّ من ’ريميني‘ و’فيتشنزا‘ في جمع عدد إجمالي بلغ 14,593 عارضاً وقرابة 2.5 مليون زائر.

يمكنك أيضا قراءة More from author