لونشان تكشف عن مجموعة أزيائها لموسم ربيع / صيف 2018 المستوحاة من القارة السمراء في كيزا

لونشان تكشف عن مجموعة أزيائها لموسم ربيع / صيف 2018 المستوحاة من القارة السمراء في كيزا

دبي، 21 نوفمبر 2017: استضافت دار الأزياء والمنتجات الجلدية الفرنسية الشهيرة عالمياً نخبة المهتمين والعاملين بعالم الموضة والأزياء في دبي في المطعم الراقي والمتميّز بمفهومه الأفريقي، “كيزا”، لمناسبة إطلاق مجموعتها الجديدة لربيع/صيف 2018. يجسد هذا العنوان بشكل مثالي حيوية وثقافة الموسم الجديد.

صممت “لونشان” مجموعة صيفية راقية وملفتة للنظر للسيدة العصرية، المستقلّة والعالمية التي ثمّن غالياً الفخامة. مثّل هذا الاحتفال انعكاساً حقيقياً لتقاليد “لونشان” في التميّز، إذ شكّلت كل واحدة من قطع المجموعة رمزاً للحرفية والمعرفة الفرنسيتين.

استوحِي تصميم هذه المجموعة من رحلة لسيدة مقيمة في الضفة اليسرى إلى قلب أفريقيا. من شارع الفنون الجميلة (Rue des Beaux-Arts) إلى بولفار سان جيرمان، تستكشف هذه السيدة اللطيفة والبوهيمية – فنانة أو مالكة غاليري تتمتع بأناقة جريئة وجاذبية طبيعية – عالم الفنون القبلية، خصوصاً فنون وثقافة السكان الأصليين. كذلك، تشكل المواد المستخدمة والتأثيرات الغرافيكية المستوحاة من شبكات وأعمال بارزة ونموذجية لرسمات ومنحوتات أفريقية، مصادر للإلهام.

 

مطعم كيزا

 

يمثل الرقي المريح المحور الذي تدور حوله هذه المجموعة. تنسِّق امرأة لونغشان قميصاً حريرياً بطبعات مع شورت من الجلد. تُكمل جاكيت سفاري – مع أو بدون أكمام – من جلد السويد أو غاباردين قطني تنورةً بنمط رقعات (patchwork) سلس من الجلد. تبدو فساتين متطايرة جميلة من تول سويسري مع نقاط أو دانتيل مطرّز في صورة أفضل عند ارتدائها مع جاكيت قصيرة من جلد السويد. أما الجاكيت القصيرة من قماش محبوك وجلد الخروف فتتميّز بإطلالة عصرية أكيدة. ويوفر الوشاح من الحرير مع طبعات وأهداب من الجلد اللمسة الأخيرة المثالية للإطلالات من مجموعة صيف 2018.

يلخص تصميم حقيبتين صيف 2018 في لونشان. حازت حقيبة Madeleine على لمسة تحديث أنيقة مستوحاة من فن وثقافة السكان الأصليين، وتأتي الآن في نسخة أكثر دقّة. تتضمّن هذه النسخة ألواناً مختلفة – بني بلون البشرة (nude) وبرتقالي وعسلي وبنفسجي فاتح (lilac) – ومواداً مختلفة – جلد عجل صغير، جلد سويد وفاكيتا (vachetta) – بالإضافة إلى تفاصيل تمتعت بتركيز أعلى عليها لتعطي تأثيراً أنيقاً. تكسر حقيبة Effrontée التقاليد، لتبرز وترتقي بإحساسها المرهف والمتمرّد. يعطي حزام الحمل من سلسلة وجلد لهذه الحقيبة من الجلد بإحساس محبب جاذبية الروك آند رول الخاصة بها.

بالنسبة للأحذية، ابتكرت لونشان قبقاباً رائعاً مع نعل خشبي وجلد سويد من عجل صغير، ويكتمل مع حياكة نافرة (embossed) أو طبعة جلد ثعبان. كذلك، تبرز أحذية إسبادريل (espadrilles) مع رباط عند الكاحل ونعل من حبال محبوكة تتوهج بشكل مميز مع جلدها بلون ذهب وردي معدني. وتكتمل هذه الإطلالة الفريدة مع الأحذية بساق عالية مع شريط ومفتوحة من الأمام (lace-up boots) من جلد السويد.

تأسست هذه الدار في باريس سنة 1948 على يد جان كاسيغران، وما تزال لغاية اليوم تملكها وتديرها عائلة كاسيغران. تتمتع حقائب اليد والحقائب والأكسسوارات من “لونشان” بشهرة عالمية بفضل الحرفية والجودة العاليتين التي تتميّز بهما الدار في صناعة المنتجات الجلدية. تطلق مجموعة صيف 2018 من “لونشان” دعوة للسفر، وتقدّم للسيدات فرصة لاعتماد تصاميم، حرف وتقاليد إثنية مختلفة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author