موديلات عبايات حسب شكل جسمك

العباية الشرقية هي الزي الأساسي للسيدات في دول الخليج، كما تعد العباية قطعة ملابس أساسية في خزانة كل امرأة عربية بصفة عامة، ولما لا؟ وهي قطعة ملابس أنيقة وعصرية، وتضفي تألق وثقة بالنفس على سائر الإطلالة، ولذلك لكي تتألقي بها دومًا لابد أن تكون موديلات عبايات خزانتك مناسبة مع شكل جسمك، لتضمني تألق وجاذبية.

ولذلك اليوم سوف نساعدك عزيزتي على اختيار موديلات عبايات تناسب شكل جسمك، لراحة في الحركة وتألق وجاذبية في المظهر، مع عرض موديلات عبايات متنوعة في ألبوم الصور لتختاري ما يناسبك، والتي أصبحت تقدم في ألوان مختلفة وأقمشة فاخرة منها الدانتيل، والحرير، والشيفون، والكريب، والتول وغيرهم.

كيفية اختيار موديلات عبايات حسب شكل الجسم

أصبحت العباية الآن من أبرز اتجاهات الموضة العالمية، والتي يقدم لنا مصممين الأزياء العالميين موديلات متنوعة منها، ولكن تظل النقطة الأهم عند اختيارها هو تناسبها مع شكل الجسم، وهو ما سنوضحه لكن في النقاط التالية:

1-الجسم الرفيع: يحتاج الجسم ذو الوزن المنخفض إلى عباية واسعة، تتكون من عدة طبقات، حتى تخفي نحافة الجسم أسفلها، واختاري عباية مع ألوان مختلفة لتشتيت الانتباه عن تفاصيل الجسم النحيفة.

2-الجسم الممتلء: اختاري مع الجسم ذو الوزن الزائد ألوان قاتمة، فهي تقوم بإعطاء إحياء بوزن أقل.

3-الجسم ذو الشكل الكمثري: وهو الجسم ذو الأرداف العريضة والخصر الرفيع، اختاري معه موديلات تكون واسعة من أسفل الصدر، وبدون نقوشات وألوان لعدم تحديد تفاصيل الجسم، واختاري بها تطريز على الكتفين.

4-الجسم التفاحي: ويسمى أيضًا المثلث المقلوب، وهو الجسم ذو الخصر والصدر الممتلئين، وما يتناسب مع هذا الشكل من الجسم في العبايات، عباية سادة بلون واحد، وواسعة مع مراعاة استخدام الأحزمة أسفل الصدر.

5-الجسم على شكل الساعة الرملية: ويتناسب مع شكل الجسم هذا أغلب الموديلات من العبايات، ويفضل وضع أحزمة في العباية، لمظهر أكثر مثالية.

6-قصيرة الطول: تناسبها عباية طويلة مع ارتداء حذاء بكعب متوسط.

7-الطويلة: أما الطويلة القامة، فيجب أن تختار عباية مناسبة لطول الجسم مع تطريز على منطقة الصدر. 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author