طرق شد البطن بالليزر

 

تعتبر عملية شد البطن بالليزر من أكثر الطرق المنتشرة حديثًا في عالم التجميل، كما أن شد البطن بالليزر من أفضل الأساليب البديلة لعمليات التجميل الجراحية التقليدية، والخلطات الطبيعية، والطرق التقليدية لشد البطن وشفط الدهون، حيث تهتم كل سيدة بجمالها ومظهرها، ولن تكتمل إطلالتها بدون الحصول على شكل الجلد المشدود، والخالي من الترهلات.

وقد تلجأ بعض السيدات إلى الخلطات الطبيعية، أو إرتداء بعض الملابس والمشدات، ولكن كل هذه الحلول لا تعتبر مثالية، لأنك تحتاجين إلى حلول سريعة، ونهائية، وفعالة، وتشمل كافة مناطق الجسم، لذلك ظهرت تقنية الليزر الحديثة، والتي تمنحك نتائج تمامًا مرضية، وتناسب جميع المناطق بالجسم، خاصًة منطقة البطن، والتي تعتبر من أكثر المناطق التي تحتوي على الدهون العنيدة، والتي يصعب التخلص منها، بالإضافة إلى الترهلات الغير مرغوبة، كما أنها سوف تمنحك جسد مشدود وقوام ممشوق، بطريقة آمنة وممتدة المفعول، وهو ما يفسر الإقبال الكبير على تلك التقنية في الفترة الأخيرة.

 

أسباب حدوث تراكم الدهون والترهلات في البطن

تظهر الدهون والترهلات بسبب إكتساب الوزن الزائد، ثم فقدان هذا الوزن سريعًا، وعوامل تقدم العمر، والحمل والإنجاب، وحدوث تغير في مظهر ومرونة الجلد، والذي يتسبب في مشكلة الترهلات والسيلوليت التي تزعج غالبية النساء، بالاضافة إلى حدوث بعض التغيرات الفسيولوجية، و النفسية الطارئة على المرأة، والعوامل الوراثية، وإتباع نظام غذائي خاطئ، وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى تراكم الدهون، ومشكلة الترهلات المزعجة.

 

تعرفي على طرق وأنواع شد البطن بالليزر

توجد العديد من الطرق الحديثة للتخلص من الدهون والترهلات في منطقة البطن بإستخدام أحدث تقنيات الليزر المتطورة، ومنها الذي لا يحتاج إلى عملية جراحية، ومنها ما يلزم إتمامه شق جراحي، أو تدخل جراحي، ويحدد الطبيب ذلك على حسب كل حالة، ووفقًا لكمية الدهون والترهلات التي يلزم التخلص منها.

 

1. شد البطن بالليزر بدون جراحة

  •      لا تحتاج هذه العملية إلى تدخل جراحي، ولا يلزم تخدير الحالة، حيث أن إستخدام الليزر لا يسبب آلام في كثير من الأحيان.
  •      يقوم طبيب التجميل بتحديد الجدول الخاص بمواعيد طبيب التجميل وعددها.
  •      تتفاوت جلسات شد الترهلات على حسب حدة الترهلات، حيث تحتاج السيدة إلى جلستين في الحالات البسيطة، وثمان جلسات في الحالات شديدة الترهلات.
  •      تستغرق مدة الجلسة الواحدة ما بين عشرين إلى خمسين دقيقة وفقًا لمساحة الجلد، والمنطقة المراد سد الترهلات بها.

 

2. شد البطن بالليزر بشكل جزئي

  •      يتم في هذه العملية شد جزئي لترهلات البطن، عن طريق عمل شق غير ظاهر بعملية قيصرية.
  •      يقوم الطبيب بعمل الشق أسفل خط البكيني، ومن ثم يتم بواسطة الشق إزالة الدهون الزائدة.
  •      يزيل الطبيب ترهلات الجلد بأكمله من منطقة السرة، و إلى منطقة الشق.

 

3. شد البطن بالليزر بشكل كامل

  •      تتم هذه العملية من خلال شد البطن بشكل كامل، عن طريق عمل شق جراحي بنفس مستوى العملية القيصرية.
  •      يكون الشق أكثر طولًا من العملية القيصرية، حيث يكون ممتد من عظم الحرقفة اليمنى، وحتى عظم الحرقفة اليسرى.
  •      يقوم الطبيب بإزالة ترهلات الجلد، والتخلص من الدهون الزائدة، من منطقة تحت الثديين، إلى مكان الشق الجراحي، وشد الخاصرتين، للحصول على النتائج المرغوبة.

 

4. شد البطن بالليزر من الداخل والخارج

  •      تتم هذه العملية من خلال شد خارجي وداخلي كامل، بنفس أسلوب الشد الكامل.
  •      تزيد هذه العملية من خلال شد الصفاق بأسلوب طولي، حتى يتم التخلص من الترهلات الداخلية في البطن، والذي ينتج عنه التمدد في البطن بسبب الحمل و إكتساب وزن زائد لفترات طويلة.
  •      سوف تحصل المرأة على بطن مشدودة وخالية من الدهون، وهذا ما و سوف تلاحظه في ارتداء الملابس بمقياس أصغر، وهو ما يجعلها تشعر بالثقة والإرتياح.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author