مكياج عرايس بحسب لون بشرتك

لكل بشرة لون وطبيعة محددة، ويتناسب مع هذه الطبيعة درجات ألوان محددة، على كل الفتيات الالتزام بما يتناسب معها سواء درجة لون بشرة أو طبيعة بشرة، خاصًة عند عمل مكياج عرايس، ولذلك سوف نعرفكم هنا على درجة مكياج عرايس حسب لون كل بشرة وطبيعتها لتختاري ما يناسبك لإطلالة مثالية ساحرة تكمل إطلالتك المميزة في يوم عرسك.

مكياج عرايس بلون البشرة

مكياج عرايس حسب لون البشرة

تختلف درجات البشرة بين بيضاء وسمراء وحنطية، ولكل منهم المكياج المناسب كما يلي:

  • إذا كانت بشرتك بيضاء: اختاري الألوان الزهرية، فيمكنك مثلًا اختيار بلاشر بتدرجات زهرية ومشمشية ومكياج شفاة زهري، وكذلك يمكنك اختيار ظلال عيون زهرية لتحصلي على إطلالة مشرقة وطبيعية، ويمكنك إضافة اللمسات البرونزية إلى مكياجك.
  • مع البشرة السمراء: اختاري تدرجات الألوان الترابية التي تشبه لون بشرتك واختاري  أحمر الخدود وأحمر الشفاه كذلك باللون الترابي لتظهري بإطلالة طبيعية، وفي ظلال العيون اختاري الدرجات البنية بتدرجاتها المختلفة، ويمكنك كذلك اختيار أحمر الشفاة بلون بني داكن.
  • البشرة الحنطية: إختاري التدرجات المشمشية والبرونزية لإطلالة ساحرة.

اختيار المكياج حسب طبيعة البشرة

لكل بشرة طبيعة بخلاف درجة لونها، يمكنك اختيار المكياج على أساسها كما يلي:

لتعرفي طبيعة بشرتك انظري إلى الأوردة على المعصم، وتكون الأوردة الزرقاء الأرجوانية للبشرة الباردة، والأوردة الخضراء للبشرة الدافئة، وبين الاثنتين للبشرة المحايدة.

  • مكياج البشرة الباردة: سواء كانت بشرتك فاتحة أم داكنة ولكنها باردة فختاري معها اللون الوردي البارد، والأرجواني والأحمر والأخضر والرمادي بين مكياج العيون والشفاة والخدود.
  • أما البشرة الدافئة: فيناسبها الألوان البرتقالية أو البرتقالي المائل للأحمر، أو الألوان الوردي والخوخي والبرونزي والذهبي .
  • البشرة المحايدة: يتناسب معها درجات ألوان مختلفة كالأرجواني، والذهبي مع البرتقالي، أو أي لون تريديه.

يمكنك أيضا قراءة More from author