ما هي طرق العناية بالبشرة الحساسة

 

تأتي الكثير من الأسئلة حول طرق العناية بالبشرة الحساسة وهي البشرة التي تتعرض للإحمرار والتهيج أكثر من غيرها، فإذا كنت لا تعرفين طرق العناية بالبشرة الحساسة وكيفية العناية بها، هذا ما سوف نوضحه خلال هذا المقال، خاصًة أن بشرتك الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة وفائقة، مثل الترطيب والتنظيف بطرق مناسبة، حيث أنها من أنواع البشرة المعرضة أكثر للتهيج والحكة، بالإضافة إلى الإصابة بالإلتهاب، وذلك عند وضع غالبية المستحضرات التجميلية المنتشرة في الأسواق، والمنتجات المختلفة للعناية بالبشرة. لذلك يعتبر إختبار نوع البشرة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها، سواء في الأسواق التجارية الكبرى، أو في عيادة طبيب الجلدية، حتى تتأكدي أولًا إذا كانت بشرتك تحتاج عناية خاصة أم لا. أما إذا كنت تريدين دليل واضح للتعرف على نوع بشرتك، فيمكنك ملاحظة ذلك من خلال بعض المظاهر، مثل التهيجات والإلتهابات المستمرة، ظهور الحبوب والبثور والدمامل، ملاحظة جفاف بشرتك، وغيرها من الأعراض، لذلك كما أخبرناكِ سابقًا، سوف نقدم لك طرق بسيطة لتساعدك على على الإهتمام بالبشرة الحساسة، وبطرق طبيعية، حتى تتجنبي مشكلاتها، وتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة دائمًا.

 

البشرة الحساسة

 

تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة الحساسة

  1. تحتاج البشرة الحساسة إلى التعامل معها برفق، من خلال الترطيب والتنظيف اللطيف.
  2. تناولي كميات كافية من الماء، لأنها من الأمور المفيدة والضرورية لترطيب جميع أنواع البشرة، وبالأخص البشرة الحساسة، بالإضافة إلى غسل وجهك بالماء.
  3. لا تستخدمي المناشف القاسية على بشرتك، واستبدليها بـ أخرى قطنية، أو المناديل الورقية، في التجفيف، حتى لا تتسب في تهيج بشرتك وجفافها.
  4. تصاب البشرة الحساسة للعديد من الإلتهابات نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، لذا يجب استخدام واقي الشمس، مع معامل الوقاية والحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويفضل إختيار الواقي الشمسي مع SPF 30، مع الحرص على وضعه كل ساعتين، وقبل الخروج من بنصف ساعة كحد أدنى.
  5. اختاري المنتجات المناسبة لبشرتك، وابتعدي عن تلك التي تحتوي على مواد ضارة تساهم في التهيج والإلتهابات.
  6. تجنبي المنتجات التي تحتوي على حمض اللاكتيك، أو اليوريا، أو الكحول، لأنها مواد تؤذي البشرة ولن تحتملها.
  7. جربي أي منتج على مساحة بسيطة من يديك، حتى تتأكدي أن هذا المنتج ليس به أي منتجات ضارة على بشرتك الحساسة.
  8. استخدمي المنتجات الطبيعية والخالية من الكيماويات، حتى تكون بلا آثار جانبية على البشرة الحساسة.
  9. ابتعدي عن مقشر البشرة الذي يباع في الأسواق والمحلات التجارية، والجئي إلى المقشر الطبيعي، مثل مقشر الفراولة أو الجوز.
  10. انتقي العطور المناسبة لك، وابتعدي قدر الإمكان عن العطر الصناعي، كما أن بعض العطور تتفاعل مع البشرة الحساسة، مثل اللافندر.
  11. اعتمدي الصابون الطبيعي الملائم لبشرتك، بعيدًا عن الأنواع التي تحتوي الكيماويات، والمبيضات، والتي تحتوي على نسبة عالية من معامل الحموضة pH والبارابين، التي تسبب التهيج والجفاف.
  12. طبقي الخلطات والوصفات الطبيعية و اللطيفة على البشرة الحساسة، مثل ماسك العسل والزبادي، و قومي بـ إستخدامها مرة واحدة فقط.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author