حقن البلازما للشعر

 

تعد عملية حقن البلازما للشعر من أحدث عمليات التجميل التي انتشرت في الآونة الأخيرة في عالم الجمال والصحة، ولا يحتاج حقن البلازما إلى عملية جراحية، بل يعتبر من الإجراءات البسيطة التي لا تأخذ سوى وقت قصير، وقد لا يتعدى بضع دقائق، فقط كل ما يحتاجه المريض هو الخضوع إلى عدة جلسات، و يستطيع بعدها ممارسة الروتين اليومي الاعتيادي. تعتبر البلازما من مكونات الدم، ويستخدم الطبيب الإبر الدقيقة في الحقن، من خلال سحب كمية من دم المريض نفسه، ووضعه في أنبوب، ويتم فصل مكونات الدم، عن البلازما، ثم يقوم الطبيب المختص بحقن المريض بالبلازما، التي تحتوي على الصفائح الدموية بدرجة مشبعة، وهو ما يفيد الشعر كثيرًا، من خلال تحفيز الخلايا الجذعية، للإنقسام، وتعمل على تجديد خلايا الشعر التالف، وتعزيز إفراز الكولاجين والبروتين، مما يساهم تجديد الأنسجة. لذلك يمكن أن يستفيد من عملية الحقن كل مكن الرجال والنساء، لمنح الشعر إطلالة صحية رائعة وتعزيز نموه وحمايته من التساقط.

 

عملية حقن البلازما للشعر

 

تعريف البلازما وفوائد حقن البلازما ومن يحتاج إليها؟!

  •   تعطي البلازما السيولة اللازمة لحركة الدم، وهي من مكونات الدم الأساسية، وتتكون من بروتينات وماء وغازات مذابة، ومواد عضوية وأيونات غير عضوية.
  •   تقوم البلازما بتجديد خلايا فروة الرأس عند الحقن، كما تعمل على تحفيز إنتاج البروتين والكولاجين، لذا تعزز إنبات الشعيرات الجديدة، ومنح الشعر التغذية الملائمة، فضلًا عن تثبيط الهرمون الذي يتسبب في تساقط الشعر.
  •   يمكن إجراء البلازما لمن يعاني من تساقط الشعر، الصلع الوراثي، وجود ندبات بالرأس تمنع نمو الشعر، وجود مرض جلدي، مثل الثعلبة، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر وفقدانه.

 

حقن البلازما للشعر

 

خطوات حقن البلازما للشعر

  1. لا يستغرق حقن الشعر بالبلازما وقت طويل، ويأخذ الطبيب المختص كمية تساوي حوالي 8 مللي ليتر من دماء الشخص الذي سيتم حقنه.
  2. يضع الطبيب البلازما في الأنبوب المخصص، ويدخله في “جهاز الطرد المركزي”، ليتم فصل البلازما عن بقية مكونات الدم المختلفة.
  3. ينتج بعد عملية الفصل البلازما وهو سائل شفاف يميل إلى اللون الأصفر، يحتوي على صفائح دموية.
  4. يضيف الطبيب الكالسيوم إلى البلازما، ليكون الحقن فعال أكثر في تجديد الخلايا، ويعزز من نمو الشعر.
  5. يضع الطبيب البلازما في حقن، تحتوي على إبر غاية في الدقة، ليتم حقنها في فروة الرأس.
  6. لا يستخدم الطبيب غالبًا المخدر الموضعي، لأن المريض لا يشعر بالكثير من الألم، إلا في بعض الحالات التي يطلب فيها المريض وضع الدهان المخدر قبل عملية الحقن، وقد يكتفي الطبيب بإستعمال قطعة ثلج لتخفيف الألم.
  7. تحتاج عملية الحقن بالبلازما إلى عدة جلسات، وتختلف عدد الجلسات من شخص إلى شخص آخر.

 

نتائج حقن البلازما للشعر

  •   تختلف نتائج الحقن من شخص إلى آخر، على حسب كل حالة، سواء من حيث الفئة العمرية، أو الحالة الصحية، والأسباب التي أدت إلى تساقط الشعر، أو فقدانه.
  •   تظهر نتائج الحقن بعد مرور بعض الوقت، ولا تظهر نتائجه فور الحقن، ولكن قد تأخذ من ثلاثون يومًا إلى ستين يومًا، وتتضح النتائج النهائية خلال ستة أشهر.
  •   يشعر المريض بتحسن بعد ثالث أو رابع جلسة، وتكون نتائج أولية، تظهر من خلال نمو بعض الشعيرات القصيرة في مناطق الحقن.
  •   ينمو الشعر الجديد بشكل كثيف، وغالبًا ما يكون في طول وكثافة الشعر الطبيعي قبل أن يتعرض للتساقط والتقصف.
  •   يتمتع المريض بشعر صحي وجذاب، كما تتضح فوائد البلازما وأثرها أثناء نمو الشعر الجديد.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author