طريقة ازالة جير الاسنان في المنزل

 

يعتبر جير الاسنان من أكثر الأمور المزعجة، حيث يؤثر تراكم جير الاسنان في جمال وجاذبية الأسنان، كما أنه يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض، ويعد الجير من الرواسب الغير عضوية التي تتراكم على الأسنان، بسبب اللعاب، والمأكولات، والمشروبات، وعدم الإهتمام بغسيل الأسنان والعناية بها، مما يؤدي إلى زيادة البكتيريا الضارة، وإصفرار الأسنان، وأمراض اللثة، وتسوس الأسنان، وغيرها من الأمراض، فضلًا عن رائحة الفم الغير مفضلة، لذلك يجب العناية بالأسنان ونظافتها، كما أن غسيل الأسنان بالفرشاة بشكل يومي أمر ليس كافي للحفاظ على الأسنان من تراكم الجير عليها، من الداخل والخارج، للحماية من أضراره، لذلك يجب أن يتم إضافة عامل مساعد إلى روتين اليوم للعناية بالأسنان، ولهذا سوف نقدم لك من خلال هذا المقال طريقة صحية وآمنة لإزالة تراكم الجير على الأسنان، من خلال مكونات متاحة، ويمكنك تطبيقها في المنزل بكل سهولة وبساطة.

 

ازالة جير الاسنان

 

طريقة الملح والليمون لإزالة جير الاسنان

يتميز الملح والليمون بقدرة عالية على تنظيف وتبيض الأسنان، كما يمكنك إستخدام تلك المكونات البسيطة في وصفات العناية بالأسنان وإزالة طبقات الجير، كما أنها من المكونات التي تتواجد عادًة في أغلب المنازل، ويمكنك الحصول عليها بكل سهولة.

 

المكونات

  •   نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  •   عصير نصف ثمرة ليمون.
  •   ملعقة صغيرة من البيكنج صودا.
  •   محلول غرغرة طبي.

 

خطوات تحضير طريقة الملح والليمون في إزالة جير الاسنان

  1. امزجي الملح مع البيكنج صودا في وعاء مناسب، ثم بللي فرشاة الأسنان بواسطة الماء الساخن.
  2. قومي بوضع فرشاة الأسنان في المزيج، بدون تجفيفها، ثم أغسلي أسنانك بها لمدة ثلاث دقائق.
  3. قومي بالمضمضة بواسطة المياه، ثم اغسلي فرشاة الأسنان، وبعدها أضيفي عليها عصير الليمون، ثم أغسلي أسنانك مرة ثانية، لمدة 60 ثانية.
  4. استخدمي المياه الباردة في المضمضة، ثم قومي بالمضمضة ثانيًة بمحلول الغرغرة الطبي، وبعدها أغسلي أسنانك بالماء الباردة مرة ثانية.
  5. قومي بتكرار هذه الطريقة حينما تلاحظين تراكم طبقات الجير على أسنانك، حتى تحصلي على إبتسامة جميلة ومشرقة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author