طريقة ازالة السيلوليت من الجسم

 

تعتبر مسألة ازالة السيلوليت من أكثر الأمور المزعجة التي تؤرق العديد من النساء، خاصًة المرأة التي تتمنى الحصول على جسد ناعم وممشوق وترغب في ازالة السيلوليت وهو التغيرات التي تظهر على الجلد، وهو يتكون من خلايا دهنية، تتكون أسفل الجلد، مما يتسبب في ظهور الندبات الغائرة، أو التجاعيد التي تشبه القشرة الخارجية للبرتقالة، وتتكون غالبًا في بعض المناطق، مثل الأرداف، والفخذين، والبطن. ويؤثر السيلوليت في المظهر الخارجي لجسم السيدة أو الرجل، وتعاني النساء منه أكثر من الرجال، كما يؤثر على جمالها وجاذبيتها، ويحدث السيلوليت لعدة أسباب، أهمها عامل الوراثة، ونوع النظام الغذائي المتبع، كثرة تناول المنبهات، والمشروبات الغازية، ارتداء ملابس ضيقة، عدم شرب كميات كافية من الماء، الحمل والولادة، خلل في إفراز هرمون الاستروجين والبروجسترون، أو بسبب السمنة وزيادة الوزن، لذلك سوف نوضح لك من خلال هذا المقال طريقة فعالة للتخلص من مشكلة السيلوليت المزعجة، والحصول على جسم جذاب ومثالي.

 

ازالة السيلوليت

 

طريقة ازالة السيلوليت من الجسم بمقشر القهوة

يعتبر مقشر القهوة، والسكر، وزيت الزيتون من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة، كما يمكنك تطبيقه بكل سهولة في المنزل، ومع تكرار الإستخدام سوف تلاحظي التحسن التدريجي إلى أن تحصلي على جسد ممشوق وخالي من العيوب تمامًا.

 

مكونات مقشر القهوة

  •   كوب من القهوة الخشنة.
  •   6 ملاعق من السكر.
  •   كمية مناسبة من زيت الزيتون.

 

ازالة السيلوليت من الجسم

 

خطوات ازالة السيلوليت بالمقشر الطبيعي

  1. احضري مقدار كافي من زيت الزيتون أو أي زيت عطري ذو رائحة منعشة.
  2. استخدمي زيت الزيتون في مسح مناطق السيلوليت، ثم أتركي الزيت خمس دقائق، حتى تتشرب بشرتك الزيت.
  3. اخلطي نصف كوب من القهوة الخشنة، مع 6 ملاعق من السكر الخشن، سواء الأبيض أو البني.
  4. قومي بفرك أماكن السيلوليت في الجلد بشكل جيد، واستمري في التدليك بأسلوب دائري، لمدة عشر دقائق، حتى يتغير لون الجلد إلى الأحمر.
  5. اغسلي جسمك بواسطة الماء الفاتر، ويجب تكرار استخدام هذا المقشر حوالي مرة أو مرتين على الأقل في الإسبوع، إلى أن تلاحظي الفرق، ويختفي السيلوليت بشكل تام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author