طريقة عمل البقدونس للتخسيس

إذا كنتم تبحثون عن طرق جديدة للتخسيس إليكم طريقة عمل البقدونس للتخسيس والاستفادة من فوائده الصحية على وظائف الجسم عامة، فالبقدونس يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل الحديد والكلوروفيل، وغيرها من مضادات الاكسدة التي تقي الجسم من السرطانات، ويمكن أيضا الاستفادة به في تخسيس الوزن من خلال طرق مختلفة نتطرق إليها فيما يلي.

فوائد البقدونس لتخسيس الوزن

فوائد البقدونس

للبقدونس فوائد عديدة للجسم منها أنه يحافظ على صحة الكلى ويعمل كمدر للبول، ومعقم للمسالك البولية، ويعمل البقدونس على اذابة الحصوات في الكلى، وبشكل عام فهو يساعد على طرد السموم من الجسم بفضل مضادات الاكسدة يه.

بالاضافة لذلك يعد البقدونس من المواد المحفزة للبشرة على إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على نضارة البشرة، لذا يتم استخدامه في العديد من الاقنعة التي تستخدم لزيادة حيوية البشرة.

وكذلك يساعد البقدونس بدرجة كبيرة على تخفيض الوزن لذا ينصح بتناوله يوميا، وذلك لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات منها فيتامين a، فيتامين k، فيتامين c بالاضافة إلى حمض الفوليك ويمكن تناول البقدونس بطرق مختلفة منها مغلي البقدونس كشراب أو تناوله على السلطات والوجبات المختلفة.

طريقة عمل البقدونس لتخسيس الوزن

مغلي البقدونس

اغسلي حزمة من البقدونس جيدا ونظفيها، ثم قومي بتقطيعها ووضعها في إناء به كوبين من الماء، واتركيه على النار لمدة 5 دقائق، م قومي بشرب كوب من  مغلي البقدونس ساخنا بشكل يومي قبل تناول وجبة الإفطار.

بذور البقدونس

بإمكانك غلي كمية مناسبة من بذور البقدونس ولتر من الماء لمدة عشرون دقيقة، ثم قومي بتصفية المشروب وتناوله يوميا بشكل منتظم.

عصير البقدونس والليمون

اخلطي أوراق وسيقان البقدونس مع عصير الليمون، واضيفي لهم ثلاث أكواب من الماء، وقومي بغلي هذا الخليط على النار لمدة من 5 إلى 7 دقائق، ثم اتركيه يبرد، و تناوله على فترات متقطعة خلال اليوم لمدة ثلاث أيام متتالية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author