فوائد زيت السمسم للشعر الخفيف

فوائد زيت السمسم الذي هو من الزيوت التى لها العديد من الفوائد ، سواء اكانت فوائد زيت السمسم هذه علاجية، جمالية، او استخدامات غذائية، يتم استخراج هذه الزيت من بذور السمسم الناضجة والصالحة للأكل، كما أن هذا الزيت يتميز بأنه من الزيت التي تغذي الجسم، البشرة، والشعر، كما أيضًا أن له تأثير جيد في علاج الجراح، حيث يدخل في الكثير من الخلطات والمنتجات التى تحافظ علي جمال البشرة وشبابها، بالإضافة إلي أنه يمد الشعر بالعديد من المعادن مثل المغنيسيوم، الفسفور، الكالسيوم، البروتينات، والفيتامينات، وهذه المغذيات تعمل علي تغذية الشعر من الجذور حتي الاطراف، وبالتالي الحصول علي شعر أكثر قوة وجمال.

زيت السمسم

فوائد زيت السمسم للشعر

  • يحمي زيت السمسم الشعر من أشعة الشمس: يعرف هذا الزيت بأنه واقي شمسي طبيعي، لذلك فوضع زيت السمسم علي فروة الرأس يقي من التعرض إلي الضرر الذي ينتج من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما أنه يكون طبقة تعزل الشعر عن أشعة الشمس الضارة، بالتالي حماية الشعر من الشمس ومن التلوث الجوي، الغبار.
  • التخلص من الشيب المبكر: حيث إن هذا الزيت يستخدم لمنح الشعر لون أغمق، يعالج مشكلة الشيب المبكر الذي يتعرض له الشباب، لذلك ففي حال رغبت بالتخلص من الشيب أو أردت تغميق درجة لون الشعر، قومي بتدليك الشعر بكمية كافية من زيت السمسم بشكل يومي، مع الحرص علي بقاء الزيت علي الشعر لحوالي النصف ساعة قبل غسله.
  • يعزز نمو الشعر الخفيف: إن تدليك الشعر بزيت السمسم يحفز من الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز نمو الشعر، كما أن لهذا الزيت قدرة جيدة علي اختراق البصيلات لإيصال أكبر قدر من المغذيات لداخل الشعر، فروة الرأس، فقط قومي بتدليك الشعر بزيت السمسم بشكل متكرر للحصول علي نتائج جيدة.
  • يعالج مشكلة القمل: يستخدم زيت السمسم منذ القدم مع الزيوت الأخري التى توضع علي الشعر للتخلص من مشكلة القمل المزعجة، يمكن أن يتم استخدامه بشكل منفرد فهو قادر علي تخليص الشعر من القمل بسبب كونه مضاد للجراثيم، الفطريات، والبكتيريا.
  • زيت السمسم للتكييف: قومي بتسخين زيت السمسم ثم امزجيه مع أي نوع من مكيف الشعر، بعد أن يمزجان بشكل جيد ويدلك الشعر بكمية مناسبة من هذا المزيج، لأفضل نتيجة ينبغي ترك المزيج علي الشعر لليلة كاملة قبل غسله.
  • يستخدم بلسم للشعر: يعمل زيت السمسم كمادة ترطب الشعر أيضًا تمده بالمغذيات اللازمة لحمايته من الجفاف والضرر الذي ينتج من الظروف البيئية، المواد الكيميائية، وغيرها من العوامل التى تتلف الشعر وتفقده الرطوبه.
  • لتلميع الشعر: بمجرد وضع قطرتين أو ثلاث علي راحة اليد، ثم تدليك الشعر بشكل جيد سيبدو الشعر أكثر نعومة ولمعان.
  • زيت السمسم لقشرة الرأس: للتخلص من مشلكة القشرة تدلك فروة الرأس بالقليل من هذا الزيت قبل النوم، يترك الزيت علي الشعر طوال الليل، ثم يغسل في صباح اليوم التالي، وتبدأ النتائج بالظهور من بعد استخدام هذه الطريقة لثلاثين يوم تقريبًا.
  • معالجة إجهاد الشعر: هو من احد الاسباب خلف فقدان الشعر وتساقطه، والحرص علي تدليك الشعر بهذا الزيت يقلل من الاجهاد الذي يصيب الشعر بالتالي الحفاظ عليه ومنع تساقطه.

الشعر الخفيف

يمكنك أيضا قراءة More from author