خلطة الجلسرين لتفتيح اليدين

 

تتميز خلطة الجلسرين بالعديد من الفوائد الصحية للعناية بالبشرة، واليدين، كما تعتبر خلطة الجلسرين من أكثر الخلطات المنزلية الشائعة، نظرًا لسهولة توفر مكوناتها، وسهولة تحضيرها وتطبيقها، كما أن الجلسرين له قدرة عالية على ترطيب البشرة، وحمايتها من العديد من الأمراض. وتعاني الكثير من الفتيات من إسمرار اليدين وتشقق الجلد، مما يعرض يؤثر على مظهر اليدين، وذلك يحدث بسبب عدة عوامل، مثل التعرض لأشعة الشمس، والعوامل البيئية المختلفة، مثل الأتربة والهواء، وغسل اليدين بالماء الساخن، وعدم العناية بها، وغيرها من الأمور التي تؤثر على نعومة اليدين، وتحول لونها إلى الداكن، لذلك إذا كنت تبحثِ عن خلطة فعالة من الخلطات الطبيعية الرائجة، يمكنك الإعتماد على خلطة الليمون والجلسرين في تفتيح وتنعيم اليدين و البشرة، والتخلص من اسمرارها، وحمايتها من الجفاف، وذلك من خلال بعض بمكونات متوفرة وخطوات بسيطة.

 

خلطة الجلسرين لليدين

 

خلطة الجلسرين والليمون لتفتيح وتنعيم اليدين

  •   تتكون الخلطة من الجلسرين وهو من المكونات الرائعة للعناية بالبشرة وجمالها، حيث أنه يرطب البشرة، ويعالج الجفاف، ويعمل على تقشيرها والتخلص من خلايا الجلد الميت، وتجديد الأنسجة.
  •   تحتوي الخلطة على الليمون الذي يحارب الجراثيم، والفطريات، ويحتوي على فيتامينات عديدة، ويزيل خلايا الجلد الميتة، وينعم اليدين، ويفتحها، ويحافظ على درجة حموضة البشرة، ويوحد لونها، ويزيل التصبغات، والبقع الداكنة.
  •   تتميز الخلطة باحتوائها على ماء الورد، الذي يمنح اليدين نعومة وترطيب ورائحة عطرية رائعة، كما يزيل الأوساخ والشوائب من على البشرة.

 

مكونات الخلطة

  •   ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  •   ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  •   ملعقة كبيرة من ماء الورد.

 

تفتيح وتنعيم اليدين بالجلسرين

 

خطوات تحضير خلطة الجلسرين والليمون

  1. احضري ملعقة كبيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من ماء الورد.
  2. اخلطي المكونات السابق ذكرها مع بعضهم البعض، حتى تصبح جميع المكونات متجانسة.
  3. طبقي الخليط الناتج على يديك، وقومي بالتدليك برفق على شكل دائري.
  4. اتركي الخليط على يديك لمدة خمسة عشر دقيقة، واحذري التعرض لأشعة الشمس، حتى لا يؤدي الليمون إلى تغير لون بشرتك، وبعدها اغسلي يديك بالماء الفاتر.
  5. كرري هذا الخليط على يديك مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، وسوف تلاحظين النتائج بعد مرور أسبوعين.
  6. إذا كنت تعاني من تشقق في اليدين و الاسمرار، يمكنك تكرار هذا الخليط مرتين اسبوعيًا، لتحصلي على ترطيب الجلسرين، الذي سوف يمنحك يدين ناعمتين، بالإضافة إلى نعومة وتفتيح الليمون.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author