طرق تطويل الشعر بالحناء للعروس

الشعر الطويل هو كل حلم الفتيات، لما يعطيه من أنوثة وجاذبية، ولذلك يكون هدف العرائس قبل الزفاف البحث عن طرق تطويل الشعر المختلفة، ومن بين هذه الطرق ليس هناك أفضل من بين طرق تطويل الشعر من طريقة الحناء الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية بوصفاتها المختلفة، وإلى كل عروس تريد شعر طويل مميز في موضوعنا اليوم طرق الحناء المختلفة لتطويل الشعر.

شعر العروس

فوائد الحناء للشعر

  • تكثيف الشعر وتطويله
  • تسريع نمو الشعر
  • إعادة بناء الشعر التالف
  • منع تساقط الشعر
  • تغيير لون الشعر
  • تقليل الإفرازات الدهنية في الشعر

طرق تطويل الشعر بالحناء

مع العسل

المكونات: 3 ملاعق عسل، كوب ماء، كوب حناء 

الطريقة: قومي بإذابة ثلاث ملاعق عسل داخل كوب من الماء، ثم أضيفي إليه كوب حناء واخلطي جيدًا ثم أتركي الخليط لمدة ساعة حتى يتخمر، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 6 ساعات أو حتى صباح اليوم التالي، واغسليه واصنعي له حمام زيت لنتيجة سريعة مثالية، وكرري استخدام هذه الوصفة مرة كل أسبوع ولمدة شهرين.

الزبادي

المكونات: 1/2 كوب حناء، كوب ماء دافئ، كوب زبادي

الطريقة: قومي بخلط نصف كوب الحناء، مع كوب من الماء الدافئ، وكوب الزبادي حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعيه على شعرك واتركيه ثلاث ساعات، ثم اغسليه بماء دافئ، ويجب أن تراعي تكرار استخدام هذه الخلطة مرة كل أسبوع لنتيجة رائعة.

الحلبة

المكونات: كوب حلبة مغلية، كوب حناء

الطريقة: قومي بخلط كوب الحناء مع كوب الحلبة المغلية، واتركيهم معًا لمدة نصف ساعة، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة لساعتين تقريباً، وبعدها اغسلي شعرك جيدًا أولاً بالماء وبعدها بالشامبو، ويجب أن تراعي تكرار استخدام هذه الخلطة مرة كل أسبوع لنتيجة رائعة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author