فوائد الكركم في تبييض الاسنان للعروس

الأسنان البيضاء هي سر الابتسامة الساحرة والجذابة، وهو ما أصبح حلم الكثيرات في السنوات الأخيرة لا سيما إن كانت عروسًا مقبلة على الزواج، وهو ما جعلهن يزرن عيادات تجميل الأسنان باستمرار بهدف تبييض الاسنان.

ولكن لا داعي لهذا الوقت والمجهود والمبالغ الكبيرة، فيمكنك أن تطبقي تبييض الاسنان في منزلك من خلال الاستفادة من فوائد الكركم في هذا الغرض، فتبييض الاسنان هو فائدة جديدة من فوائد الكركم المتنوعة.

تبييض الاسنان بالكركم

فوائد الكركم في تبييض الاسنان قبل الزفاف

الكركم والماء

المكونات: ملعقة كركم، ملعقة ماء فاتر

الطريقة: امزجي ملعقة من الكركم مع ملعقة من الماء الفاتر على فرشاة أسنان، ثم أفركي أسنانك بالخليط لمدة 4 دقائق ثم اشطفيها بالماء.

بذور الكركم

الطريقة: امضغي بعض بذور الكركم، وحركيها في كل فمك ثم أزيليها واغسلي فمك.

الكركم وزيت جوز الهند:

المكونات: 4 ملاعق كركم، ملعقتين زيت جوز الهند، ملعقتين بيكنج صودا

الطريقة: اخلطي 4 ملاعق من مسحوق الكركم مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من البيكينغ صودا، واغسلي أسنانك بالخليط بواسطة فرشاة أسنان لمدة 3 دقائق ثم اغسلي فمك بالماء الفاتر.

نصائح للحفاظ على الأسنان صحية وبيضاء

  1. عند استخدام الكركم لتبييض الأسنان قومي بتنظيف أسنانك بمعجون الأسنان قبل استخدام الكركم وبعده لضمان الحصول على نتيجة مثالية.
  2. تنظيف الأسنان بشكل جيد بالفرشاة والمعجون المناسب ثلاث مرات يومياً، وخاصًة بعد بعد تناول الوجبات.
  3. كما يجب مضمضة الفم بشكل جيد بالماء بعد شرب المشروبات التي تحتوي على صبغة، والأفضل تجنب تناول هذه المشروبات قدر الإمكان.
  4. التوقف عن عادة التدخين السيئة التي تسبب الكثير من الأضرار للجسم بالإضافة إلى اصفرار الأسنان.
  5. الحرص على فرك الأسنان باستخدام قطعة قطنية مغموسة بزيت الزيتون أو عصير الليمون الطازج كل يوم للحفاظ على الأسنان بيضاء لامعة وتخليصها من الاصفرار الذي يلحق بها أولًا بأول.