فوائد الحمص في زيادة الوزن

قد يعاني بعض الافراد من انخفاض بالوزن أو ما يعرف بالنحافة، ويسعى هؤلاء الاشخاص لزيادة أوزانهم بكافة الطرق الممكنة خاصة بالوصفات الطبيعية، لذا نقدم لكم فوائد الحمص في الحصول على وزن اضافي خاصة وأنه يعد من ضمن فواتح الشهية ويزيد من رغبة الفرد في تناول المزيد من الاطعمة.

 

فوائد الحمص في التخلص من النحافة وزيادة الوزن

الحمص من النباتات المعروفة عالميا ويصنف ضمن فصيلة البقوليات، ويتكون من العديد من العناصر الغذائية الهامة للإنسان مثل البروتينات، السكريات، الالياف الغذائية، وحمض الفوليك، وغيرها من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين بي ، بي1، بي6، وغيرها.

إضافة إلى الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الزنك، السيلينيوم، الماغنسيوم، النحاس، الفسفور، الكبريت، الكلور، وغيرهم من العناصر المفيدة لجسم الانسان.

حيث يساعد الحمص على إدرار البول، وتنشيط الأعصاب والمخ، ويزيل الصداع، ويعمل على زيادة صفاء الصوت والحلق والصدر، ويساعد في قتل ديدان المعدة.

كذلك يعرف الحمص بكونه فاتح قوي للشهية يساعد في زيادة رغبة الإنسان في تناول الطعام، كذلك يعمل الحمص على تزويد الجسم بالسعرات الحرارية المرتفعة والكربوهيدرات.

طريقة استخدام الحمص في زيادة الوزن

نضيف نصف كوب من الحلبة المطحونة ونصف كوب من الحمص المطحون مع نصف كوب من العدس المطحون وحفنة لنجار مطحون وحفنة لجلان مطحون وتمر منزوع النواة بالإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وعسل للتحلية.

نحمص الحلبة حتى نتخلص من رائحتها، نعجن التمر مع بعضه البعض ليصبح كالعجين، ثم نضيف باقي المكونات مع بعضها البعض، ونخلط المكونات جيدًا.

نتناول ثلاث قطع يوميا من هذه الخلطة منها واحدة على الريق صباحًا، ونستمر في تناولها لحين الحصول على الوزن المطلوب.