كيفية تنسيق ورق الجدران مع ديكور المنزل

 

يعتبر ورق الجدران هو أحد الديكورات الأساسية في المنزل المصري أو العربي خلال السنوات الماضية، وقد عادت صيحة ديكورات ورق الجدران وبقوة مؤخرًا، لتتربع على عرش موضة عام 2018م، ويتنوع ورق الحائط سواءمن حيث الشكل أو اللون أو النقوش والرسومات، حتى أصبح البديل الأساسي لطلاء الجدران، الذي بات من الديكورات التقليدية المملة، على عكس ورق الحائط الذي تميز بالعديد من الصيحات الجديدة، خاصًة في الفترة الأخيرة، وتلك الصيحات تتميز بالأناقة والجاذبية، مثل التصاميم الملكية، والعصرية، والبسيطة، وأخرى ثلاثية الأبعاد، وهو ما يتيح لك العديد من الخيارات، و يتناسب مع الكثير من الديكورات والألوان المختلفة، ولكن يجب أن يتناسق ورق الحائط مع ديكور المنزل العام، سواء من حيث اللون أو النقوش، وهو ما سوف نوضحه لكِ من خلال النصائح التالية.

 

نصائح لتنسيق ورق الجدران مع غرف وديكورات المنزل

  1. يفضل طلاء جميع حوائط المنزل بلون موحد، أو اعتماد ورق الحائط السادة، مع اختيار حائط واحد فقط منقوش، على أن يكون في مكان بارز، مثل أن يكون في منتصف غرفة الإستقبال، مع مراعاة التناسق بين الألوان، خاصًة تلك المستخدمة في الإكسسوارات المختلفة.
  2. تعتبر الألوان الحيادية من أجمل الألوان المستخدمة في ورق الحائط، مثل البني، والرمادي، والأبيض، خاصًة الدرجات الفاتحة من تلك الألوان، فهمي تمنح غرف المنزل اتساعًا وبراح، كما تتناسب مع مختلف الألوان الأخرى، سواء الأثاث، أو الإكسسوارات، كما يمكنك إدخال بعض التفاصيل الداكنة لإبراز الديكور.
  3. إذا كنت تملكين غرفة ضيقة، يمكنك إعتماد ورق الحائط مزين بالخطوط الأفقية، التي تعطي الغرفة مزيدًا من الاتساع والرحابة، مع الحرص على عدم المبالغة، حيث أن إعتماد أكثر من حائط بخطوط أفقية، يؤدي ذلك إلى الشعور بأن السقف يبدو منخفض، لذا يفضل إعتماد حائط أو أثنين فقط، على حسب أبعاد الغرفة.
  4. إذا كنت تعانين من أن أبعاد أحد الغرف لديك قصيرة، يمكنك إختيار ورق الحائط ذو الخطوط الرأسية، فهو يضفي على الغرفة مزيدًا من الطول، لذلك يظهر السقف أعلى مما هو عليه، مع مراعاة إعتماد لون أو لونين كحد أقصى، بالإضافة إلى تنسيق الألوان مع الوسائد والكنب ومع بعضها البعض.
  5. تتوفر نوعية جديدة من ورق الحائط، يمكنك اعتمادها في الحمامات، ولكنها فكرة تبدو مكلفة، بسبب أن الحمام من أكثر الأماكن الرطبة، وهو ما يتسبب في تلف الورق، وهو ما يكلفك عناء تغيير الورق في كل موسم، وأنتِ في غنى عن ذلك.
  6. يعتبر المطبخ مكان غير مناسب لاعتماد ورق الحائط به، بسبب الزيوت والبخار المتصاعد من خلال طهي الأطعمة المختلفة، وهو ما يسرع من تلف الورق وتغير ألوانه، وبالتالي يفقد رونقه، لذلك سوف تحتاجين إلى تغيره من حين لآخر، لذا يفضل إستبداله بالسيراميك، الذي يتيح لكِ تنظيفه والعناية به بكل سهولة.
  7. ابتعدي عن استخدام ورق الحائط في الحوائط المعرضة لأشعة الشمس المباشرة، حيث أن ورق الحائط حتى وإن كان مضاد للضوء والعوامل البيئية، إلا أن حرارة الشمس المباشرة تؤدي إلى تلف الورق، وتشققه، وبهتان لونه، لذا يجب أن تحسني إختيار مكان ورق الحائط بشكل جيد، حتى تحتفظي بمظهره الرائع لأطول فترة ممكنة.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author