فوائد ماسك الخيار للبشرة الدهنية

ماسك الخيار للبشرة الدهنية يعتبر من الحلول الجذرية في مشاكل تلك النوعية من البشرة، و علي صعيد اخر، يعتبر ماسك الخيار للبشرة الدهنية ماسك طبيعي ليس له اي اثار جانبية علي البشرة.

 

ماسك الخيار

ماسك الخيار للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية معروف انها بشرة مصحوبة بالمشاكل،وذلكيرجع إلي ان الافرازات الدهنية التي يفرزها هذا النع من البشرة يوثر علي صحتها بشكل عام، دائما ما تصحب البشرة الدهمنية البثور في الوجه سواء البثور السوداء او الحمراء، وايضا تكون المسامات مفتوحة وكبيرة، وفي فترة المراهقة تعتبر اكثر تأثرا بحبوب الشباب.

وبرغم كل تلك المشاكل الا ان اصحاب البشرة الدنية اكثر حظ من غيرهم، ويرجع ذلك إلي ان اصجاب البشرة الدهنية يتأخر ظهور التجاعيدوعلامات التقدم في العمر علي وجههم و ايديهم، وذلك لأن طبقة جلدهم اكثر سماكة من انواع البشرة العدية، ولكن يجب للحفاظ عليها وعدم تأثرها يتطلب الاهتما اليومي بها، للتقليل من الافرازات الدهنية علي البشرة.

لأن البشرة الدهنية تفقد ترطيبها في الصيف، يعتبر الخيار اكثر الحلول الطبيعية المناسبة لذلك النوع من البشرة، ويرجع ذلك إلي انه يحتوي علي كمية مناسبة من الماء، والتي تعمل علي ترطيب و تلطيف البشرة، كما ان الخيار يحمي البشرة من الشوائب و الميكروبات، يمكن استخدام الخيار لأزالة شوائب البشرة وتنظيفها عن طريق تقطيع الخيار ووضعه في كوب من الماء، و في الصباح نبلل قطنه من منقوع الخيار وننظف بها وجهنا كالتونر، فتلك الطريقة تغلق مسام البشرة مما يجعلها اكثر حييوية و نضارة.

كما ان الخيار يحمي من ظهور علامات التقدم بالعمر وذلك يرجع إلي انه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحد من انكماش الوجه وهور التجاعيد، وضع الخيار علي البشرة يخفف من الحروق التي تتسبب بها الشمس، كما انه يخفف من ظهور البثور السوداء والحمراء، ويعمل الخيار ايضا علي تهدئه حب الشباب.

يمكنك أيضا قراءة More from author