اشكال مسابح منزلية للترفيه العائلي

اشكال مسابح منزلية أصبحت الآن من متطلبات كل منزل عصري، خاصة إن كان المنزل ذو حديقة كبيرة تتسع لـ اشكال مسابح منزلية مع حديقة منزلية، وكثيرًا ما نجد في هذه الأحيان مسابح منزلية أو بركة سباحة شاسعة ملحقة بالمنزل، حيث تعتبر هي جزء هام من تصميم المنزل بشكل عام، فإن المسابح المنزلية هي بمثابة متنفس لجميع أفراد العائلة وكذلك أيضًا قد تجتمع العائلة والأصدقاء حول المسبح ليتناولوا العشاء، أو يقوموا بحفلة شواء حوله، لذلك لا بد أن تكون هذه المسابح واحة رائعة للمتعة، من خلال إضافة اللمسات المميزة والجذابة بطريقة متناسقة مع هوية منزلك.

نصائح للحفاظ علي اشكال المسابح المنزلية

  • فحص التركيب الكيماوي للمياه
    خلال أشهلا الصيف تستخدم حمامات السباحة بشكل كبير، لذلك يجب إجراء فحص للتركيب الكيماوي للماء بشكل دوري علي الاقل مرة واحدة في الأسبوع علي الأقل للتأكد من التوازن الكيماوي في بركة السباحة.
  • النظافة الدائمة للمسبح
    يجب تنظيف أدوات السباحة ومضخات المياة، أيضًا الفلاتر وتعميقها بشكل دائم، خاصة خلال فصل الصيف، بالإضافة إلي الحرص علي تنظيف ألعاب الأطفال المائية، وأيضًا تنظيف المنطقة المحيطة بالمسبح مرتين علي الأقل في الأسبوع.
  • مراقبة مستوي المياه
    من الضروري أيضًا مراقبة مستوي المياه من وقت لآخر في حوض السباحة، وإضافة كمية من الماء عندما تلاحظ انخفاض مستوي المياه عن مستوي معين.
  • مراقبة مستوي الكلور
    يستخدم الكلور في تعقيم المياه في المسابح المائية للقضاء علي الجراثيم، يجب أن يتم فحص نسبة الكلور في الماء من وقت لآخر للحفاظ علي مستوي التعقيم كما أنه لا يجب أيضًا أن يزيد مستوي الكلور عن حد معين.
  • صيانة الفلاتر
    تلعب الفلاتر أيضًا دور مهم في الحفاظ علي نظافة ونقاء مياه السباحة، لذلك يجب تنظيفها من وقت لآخر وأيضًأ التأكد من أنها تعمل بشكل جيد، بالإضافة إلي إخضاعها للصيانه مرة واحدة كل ستة أشهر علي الأقل.
  • تدوير المياه
    للحفاظ علي التوازن الكيماوي للمياه يجب تكريرها بشكل يومي من خلال تشغيل المضخة ما بين ثماني إلي عشر ساعات.

يمكنك أيضا قراءة More from author