طريقة وضع مكياج عيون سموكي للمبتدئات بالخطوات

إذا كنت من المبتدئات في عالم المكياج فبالتأكيد هذه المقالة لكي، حيث نعرض لك خطوات تنفيذ مكياح عيون سموكي بالتفصيل للمبتدئات لتحصلي على نتيجة مذهلة مثل المحترفين تجعلك تتألقين مثل نجمة من المشاهير في مناسباتك و حفلاتك القادمة.

خطوات عمل مكياح عيون سموكي

خطوات تنفيذ مكياح عيون سموكي بالتفصيل

مكياح عيون سموكي أو المكياج الدخاني هو أحد أشهر أساليب المكياج الخاصة بالعيون التي يتم تطبيقها مؤخرا بالأخص بعدما نفذته العديد من النجمات في الوطن العربي والعالم، وذلك لكونها مكياج يلائم أغلب العيون أيا كان شكلها أو لونها وبالأخص العيون البارزة.

ويتميز بأنه يعطي مظهرًا جماليًا محببًا للناس فهو يساعدها على أن تخطف الانظار إليها في كافة المناسبات، لذا نوضح لك فيما يلي خطوات تنفيذ مكياج السموكي للعيون:

  1. قومي بتنظيف العين والمنطقة المحيطة بها بمنظف خاص للعيون، ثم قومي بترطيبها بمرطب مخصص للعيون وذلك لحمايتها من أثار المكياج عليها.
  2. ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر على الجفون العلوية للعين وذلك لتثبيت المكياج، بعدها قومي بعمل قاعدة لونية واحدة حتى يظهر اللون بوضوح.
  3. ابدئي في وضع اللون الأسود من ظلال العيون على الجفون المتحركة فقط، مع مراعاة الابتعاد عن الزاوية الداخلية لكل عين.
  4. ضعي اللون الزيتي الغامق فوق اللون الاسود وندمج اللونين سويًا حتى نحصل على اللون الأسود الزيتي.
  5. بعدها قومي بوضع ظلال العيون باللون الزيتي الفاتح عند بداية الجفن الثابتة، ثم ادمجها مع اللون الأسود  الزيتي بصورة دائرية في اتجاه بداية الزاوية الداخلية للعين.
  6. ابدئي في وضع اللون الذهبي بعد ذلك، وقومي بمزجه على كامل الجفون الثابتة وحتى الزاوية الداخلية لكل عين.
  7. مشطي الحاجب بالفرشاة الخاصة، ثم ضعي اللون الذهبي على عظمة الحاجب ليقوم بتوسيع شكل العين ويعطيها مزيد من الانارة والشكل الجذاب.
  8. قومي برسم خط على الجفون السفلية باللون الاسود، ودمجها بصورة دائرية بشكل تصاعدي عند الزاوية الخارجية للجفن العلوي للعين.
  9. بعدها طبقي خط من ظلال العيون باللون الزيتي الفاتح ونكرر نفس الخطوة السابقة.
  10. ضعي الكحل الاسود داخل العين حتى يكون بارز بشكل كبير، وبعدها ضعي طبقتين من الماسكرا السوداء، والطبقة الاخيرة ضعي الماسكرا الزيتي  وذلك للحصول على رموش أكثف.

يمكنك أيضا قراءة More from author