فيديو افتتاح صالات فوكس سينما في السعودية

 

افتتحت السعودية فوكس سينما Vox Cinema مساء يوم الاثنين الذي يوافق 30 إبريل من عام 2018م، وذلك بعدما تم افتتاح أول صالة سينما بالمملكة العربية السعودية في مطلع شهر إبريل، بعد إغلاق دور السينما نحو أربعون عامًا، ضمن الإنفتاح الذي تشهده البلاد في عهد الأمير محمد بن سلمان. وقد بدأت فوكس سينما الشركة الإماراتية عرض الأفلام السينمائية في الصالات السينمائية الأولى التي تتبع مجمع “الرياض بارك”، بالعاصمة، وقد فازت الشركة على الرخصة الثانية من أجل البدء في تشغيل دور العرض السينمائية بالمملكة. وتعد الشركة من كبرى الشركات المتخصصة في تشغيل صالات السينما بالشرق الأوسط، وصرحت الشركة عن تشغيل 600 شاشة في المملكة، وهو ما يقدر بملياري ريال، أو ما يساوي 533 مليون دولار أمريكي، ومتاح بيع تذاكر الأفلام للمواطنين من خلال الموقع الإلكتروني.

 

فوكس سينما في السعودية

 

تدشين صالات فوكس سينما في المملكة العربية السعودية

قام “عواد بن صالح العواد” وزير الثقافة والإعلام السعودي، بافتتاح صالات فوكس Cinema VOX سينما السعودية، في “الرياض بارك”، مساء يوم الاثنين الموافق 30 إبريل من عام 2018م.

بدأ العرض السينمائي الأول من نوعه بالمملكة السعودية من خلال شركة Vox Cinema التي تتبع مجموعة ماجد الفطيم، وقد حصلت الشركة على الرخصة الثانية من وزير الثقافة والإعلام، للتشغيل بدور السينما في السعودية الأسبوع الماضي.

من المفترض أن يتم عرض الفيلم الأمريكي Avengers: Infinity War، أو المنتقمون: الحرب اللانهائية، ليكون بذلك أول فيلم يعرض في Vox Cinema في السعودية.

من المقرر أن يعرض فيلم Avengers: Infinity War، أو المنتقمون: الحرب اللانهائية، في صالة عرض “آيماكس”، كما سيتم عرض فيلم Ferdinand، في سينما KIDS التي تم تخصيصها للصغار، وتوجد في المركز الترفيهي العائلي، التابع لـ “ماجيك بلانيت”.

صرح الدكتور “عواد بن صالح العواد” بمناسبة افتتاح الصالات قائلًا “اليوم نسعد بتفعيل الرخصة الثانية لدور عرض السينما في المملكة من خلال دار “فوكس سينما”.

ذكرت بعض الصحف أن السوق السعودي أصبح في الاونة الأخيرة يجذب جميع شركات السينما العالمية، لما يقدمه حاليًا، وما يعيشه المجتمع من انفتاحات.

أشار وزير الثقافة والإعلام السعودي إلى أن ما تشهده البلاد حاليًا من تنافس سوف يساهم بطريقة فعالة على إتاحة العديد من الخيارات والبدائل الترفيهية أمام المواطن السعودي، كما سوف يساعد هذا في دعم الإقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توفير وظائف للمواطنين.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم قائلًا “تتقدم ماجد الفطيم وفوكس سينما بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لحكومة المملكة العربية السعودية، ووزارة الثقافة والإعلام على ثقتهم ودعمهم لافتتاح أول دار عرض لفوكس سينما في مول الرياض بارك، ونحن نتطلع أن نكون أهلاً لتلك الثقة والالتزام بتقديم أسعار تنافسية وتجارب استثنائية متنوعة، وتحقيق التوسع خلال السنوات الخمس المقبلة بإطلاق 60 شاشة في المملكة واستثمار 2 مليار ريال سعودي، تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author