ماهو ملح الهملايا وماهي فوائدة الصحية

يتميز ملح الهملايا الموجود في مياه البحر، مع هواء البحر العليل بالعديد من الفوائد لجسم الإنسان، قد تم في القرن الثامن عشر إكتشاف نوع جديد من الملح كان له عظيم الأثر الإيجابي علي عمال مناجم الملح البولنديين حيث أعتبر هو الافضل في الحفاظ علي جهاز المناعة وصحة الرئة، وأثبت هذا النوع من الملح يسمي ملح الهيمالايا قدرته علي تخفيف أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الانفية، ومشاكل الرئة، قد اعتمد بعض الاطباء علي هذا النوع من العلاج منذ آلاف السنين حتي بعد استخدام أدوية جديدة لعلاج الجيوب الأنفية، منها البخاخ، الحبوب، ذلك لقدرته العلاجية السريعة، والطبيعية.

وردي

فوائد ملح الهملايا الصحية

  • يعمل هذا النوع من الملح علي منع العدوي البكتيرية أثناء التنفس، كما انه يحارب الفطريات، يعمل علي استرخاء الجهاز العصبي، مما يسهم في تحسين المناعة والصحة بشكل عام.
  • الحد من التهاب الجهاز التنفسي فقد أكدت دراسات عديدة ان استنشاق هذا الملح يحافظ علي الغشاء المخاطي الخارجي مما يحد من التهاب الجهاز التنفسي، التهاب الشعب الهوائية المزمن، ومرض الانسداد الرئوي، التهاب الجيوب الانفية الناتج عن الحساسية.
  • تنضيف الجيوب الانفية يحتوي ملح الهيمالايا علي أيونات سالبة الشحنة، تؤدي عند استنشاقه إلي نتظيف الجيوب الانفية من المخاط، وتقضي أيضًا علي البكتيريا مما يخفف الالتهاب.
  • تطهير الجسم من السموم يساعد استنشاق ملح الهيمالايا بانتظام علي تنقية الرئتين والجهاز التنفسي من السموم التى يسببها تلوث الهواء والغبار، وغيرها من مسببات الحساسية.
  • تحسين جودة النوم يساعدك استنشاق ملح الهيمالايا ليلًا في أن تنعم بنوم جيد خال من الارق، هذا عن طريق ضمان نظافة مجري الهواء والتنفس بشكل جيد، حيث أن انسداد مجري الهواء يسبب السعال ليلًا مما يحول دون الاستغراق في النوم.
  • تعزيز القدرات العقلية حيث أن تكهير الرئتين عن طريق استنشاق هذا الملح يسمح بتدفق الاكسجين بسهولة للمخ مما يحسن القدرات العقلية والتركيز.
  • يمكن أيضًا الاستعانة بحمامات الملح لتحسين الامراض الجلدية المزمنة، مثل الصدفية، تقيح الجلد، التهاب الجلد التأتبي “الاكزيما” التى تؤدي إلي التهاب الجلد مسببة حكة شديدة.

هملايا

يمكنك أيضا قراءة More from author