تصميمات خيامية جديدة لديكور المنزل في رمضان

مع دخول شهر رمضان من المهم أن تهتمي باللمسات الراقية التي تدخليها على منزلك حتى تليق بأجواء رمضان، لذلك نقدم لك تصميمات خيامية أنيقة للغاية لـ ديكور المنزل في هذا الشهر المبارك، حيث تبرز التصميمات الخيامية لاستقبال رمضان فهي سمة مميزة له تعطي منزلك الرونق المميز.

استقبلي رمضان بديكور لمنزلك من القماش الخيامي

لن يمر سوى أيام قليلة وتبدأ اليالي الرمضانية بأجوائها المبهجة والمميزة الذي ينتظرها الجميع في كل عام لنظل طوال هذا الشهر هانئين بالاجواء الهادئة التي يحبها الكبار والصغار، وتأتي العادات والتقاليد في هذا الشهر الخاصة بالزينة والأجواء الرمضانية التي تتسم بالقماش الخيامي وكذلك العزائم الرمضانية سواء أكانت الحلويات مثل القطايف أو الكنافة.
فيمكنك وضع لمساتك الخاصة على منزلك ولا تكتفي بتنظيف المنزل فقط استعدادًا لهذا الشهر كما يفعل الجميع، وإليك بعض الطرق لتزيينة:

  • قومي بتصميم أغطية للوسادات في الجلسات مصنوعة من قماش الخيامية بألوان الأزرق والأحمر معًا، بالاضافة إلى تصميم مفرش لطاولتك الصغيرة من ذات القماش وضعي عليه الفوانيس.
  • يمكنك وضع طاولة صغيرة بوسط حديقة منزلك وتزيينها بمفرش من الخيامية وجهزيها لوقت السحور مع وضع بعض فروع الزينة الملونة عليها.
  • صممي أيضًا فرع زينة تضعيها لحائط منزلك واصنعيها بأشكال الهلال أو النجوم مع وضع فرع النور الملون الصغير.
  • بإمكانك تزيين البلكونة الخاصة بك فقط استعيني بفوانيس رمضان وعلقيها فستكون في غاية الجمال.
  • اشتري زينة ورقيه مكتوب عليها رمضانك كريم وعلقيها على حائط منزلك أو في مكان تريدينه وضعي بجانيها فانوس رمضاني، فهذا سيعطي الجو الرمضاني.
  • اصنعي قوالب شمع رمضانية من الورق عن طريق احضار ورق سميك وطيه لعدة ثنيات وقصيها من المنتصف طوليًا بشكل زجراجي عن طريق المقص دون قص الاطراف، ثم احضري وعاء وضعي به شمعة ولفي الورقة حوله وألصقيها بالشمع، كرري هذا الأمر واضيئي الشمع بوقت السحر لجو رمضاني مميز.
  • القماش الخيامي يمكنك استخدامه ليس فقط بالوسائد وأيضًا مفارش على الطاولات أو لتزيين فانوس رمضاني به وكذلك للستائر بغرفة الجلوس.