فوائد زيت السمسم للعناية بالبشرة الدهنيةِ

 

يعتبر زيت السمسم من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة في العناية بالبشرة وخاصًة البشرة الدهنية والحساسة والتي تعاني من العديد من المشاكل، مثل الحبوب والبثور، كما أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة المعرضة لحروق الشمس، والالتهابات، والرؤوس السوداء، ويتميز زيت السمسم بالعديد من الفوائد الطبيعية التي تمنح البشرة إشراقة ونضارة، حيث لا تقتصر فوائده على الطهي والمطبخ فقط، بل تمتد لأبعد من ذلك، لتشمل الشعر والبشرة ايضًا، كما أنه يشتهر قديمًا باسم “الزيت المُعالج”، نظرًا لفوائده الجمة في علاج العديد من الأمراض والمشكلات، لذلك يجب أن يتضمن الروتين اليومي لكل فتاة على القليل من هذا الزيت، خاصًة مع قدوم فصل الصيف، وحرارة الشمس وارتفاع درجات الحرارة، وهو الذي يجعل البشرة تصبح أكثر جفافًا وعرضه للإلتهاب، والحروق، وتحتاج إلى الترطيب بشكل دائم، لذلك سوف نوضح فوائد هذا الزيت الرائع بالتفصيل، بالإضافة إلى طريقة إستخدامه.

 

فوائد زيت السمسم للبشرة

 

أهم فوائد زيت السمسم لحماية البشرة الدهنية في فصل الصيف

  1. يحمي البشرة من الحبوب، والحساسية، والبثور، وحب الشباب، والتي دائمًا ما تصيب البشرة الحساسة أو الدهنية.
  2. يمنح البشرة نضارة وحيوية ليس لها مثيل، بجانب التغذية، وتنقية البشرة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، والعديد من الفيتامينات.
  3. يعمل كواقي من أشعة الشمس الضارة، حيث يصل معدل وقايته إلى SPF 4، وبالرغم من أنها نسبة غير كافية، إلا أنه من الزيوت الطبيعية المناسبة.
  4. يحتوي على مضادات البكتريا، لذلك يقضي على السموم، والشوائب المتراكمة، والجراثيم، والفيروسات، والفطريات، وغيرها من العوالق التي تضر بالبشرة.
  5. يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية للحماية من علامات الشيخوخة، وتحسين شكل البشرة، والتقليل من ظهور التجاعيد، وخطوط البشرة الدقيقة.
  6. يقلل من حدة الهالات السوداء المزعجة في منطقة حول العينين، مما يزيد من إشراقة البشرة وحيويتها.
  7. يعد مقشر طبيعي للبشرة، ويخلصها من الخلايا الميتة، ويعمل على توحيد لون البشرة، فتصبح نضرة ونقية.
  8. يمنع جفاف البشرة ويزيد من ترطيبها، كما يعد مضاد للالتهابات وحروق الشمس، خاصًة وأن تلك البشرة معرضة للحروق والإلتهابات أكثر من غيرها.

 

السمسم لحماية البشرة الدهنية

 

خلطة بفوائد زيت السمسم لترطيب وتنقية البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية أو حساسة، وكنتِ تعني من جفاف وجهك، وبعض الأماكن في بشرتك، مثل الركبة، والكوع، وتعاني إيضًا من تشققات القدمين، وإن كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة نقية، بدون حبوب أو تجاعيد، وناعمة كالحرير، فإن خلطة السمسم هي الحل السحري والمذهل لعلاج البشرة، والحصول على إطلالة مثالية.

 

مكونات خلطة زيت السمسم

  •      ملعقتين كبيرتين زيت سمسم.
  •      ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز.
  •      ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع.
  •      ملعقة كبيرة من عسل النحل.

 

خطوات تحضير خلطة زيت السمسم للإهتمام بـ البشرة الدهنية

  1. احضري ملعقتين كبيرتين زيت سمسم، و ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع.
  2. اخلطي مجموعة الزيوت بكميات متساوية مع بعضها البعض، وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
  3. يمكنك إضافة أي زيت من الزيوت الطبيعية إذا رغبتِ في ذلك، لإضافة مزيد من الفوائد على الخلطة.
  4. طبقي الخلطة على بشرتك الدهنية، على وجهك ورقبتك، ويمكنك تطبيق الخلطة ايضًا على الأماكن الجافة في جسمك، لترطيبها وتنعيمها.
  5. أتركي الخلطة على بشرتك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حتى تمتص بشرتك المكونات، وتستفيدي من جميع الفوائد.
  6. اغسلي بشرتك جيدًا بالماء البارد، لإغلاق مسام الوجه، ويفضل تكرار تلك الخلطة لمدة ثلاث مرات في الإسبوع، للحصول على أفضل نتائج.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author