ما هي الأشياء التي يمكن حفظها في الفريزر قبل رمضان

 

باقي عدة أيام فقط على حلول شهر رمضان المبارك، وخلال تلك المدة القصيرة، تصاب ربة المنزل بـ حيرة كبيرة بشأن تحضير الوجبات المختلفة والأطعمة الشهية في شهر رمضان 2018 لذلك أول ما تفكر به المرأة هو توفير الوقت والجهد قدر المستطاع، ولهذا تسعى لحفظ الأطعمة والمأكولات المتنوعة في الفريزر، خاصًة إذا كانت المرأة العاملة، من أجل تسهيل مسألة تجهيز الأطعمة، وإعدادها، خاصًة وأن فترة الصيام تتسم بالتعب والإرهاق، وقلة الوقت، لذلك تشعر المرأة بالمسؤولية، بسبب كثرة العزائم، وإستقبال الضيوف، وهو ما يضيف أعباء إضافية فوق عاتقها في فترة الصيام، لذلك تحتاج المرأة إلى ترتيب احتياجاتها، وتجهيز بعض الأطعمة قبل حلول الشهر الكريم.

 

حفظ الطعام في الفريزر

 

طريقة تفريز البانيه في رمضان

يعتبر البانيه من أشهى وأسرع المأكولات، خاصًة على المائدة المصرية، حيث تعد وجبة البانيه والمعكرونة من الوجبات السهلة والخفيفة، ولكن خطوة تتبيل البانيه، وتركه قدر كافي من الوقت في التتبيله، يمكن أن تكون من الخطوات الثقيلة، والتي تأخذ بعض الوقت في رمضان، لذا يمكنك غسل البانيه، ثم تتبيله، وبعدها ضعيه الأكياس الحافظة للطعام، وأخيرًا ضعي الأكياس في الفريزر.

 

طريقة تفريز عصاج اللحم المفروم في رمضان

يحتاج عصاج اللحمة المفرومة إلى تقطيع البصل، ومن الممكن أن يكون وقتك ضيق في الشهر المبارك، لذا يمكنك تعصيج كمية مناسبة من اللحمة المفرومة، ثم وضعها في الأكياس البلاستيكية المخصصة لحفظ الأطعمة، ثم ضعيها في الفريزر، ويمكنك بعدها إخراج الأكياس التي تكفي لعمل صينية جلاش باللحمة المفرومة، أو مكرونة بالبشاميل، وغيرها من الأطعمة.

 

طريقة تفريز الخضراوات في رمضان

يمكنك حفظ العديد من أنواع الخضروات، مثل البامية، والفاصوليا والكوسة، والبسلة، والجزر.

اغسلي الخضروات ونظفيها جيدًا، ثم قومي بتقطيعها على حسب رغبتك، بعدها ضعي ماء على النار، وانتظري حتى تمام الغليان، ثم ضعي الخضروات واتركيها ثلاث دقائق، بعدها صفي الخضار، وانثري القليل من الماء البارد عليه، وبعدها يصفى ويعبأ في أكياس حفظ الطعام، بعد تفريغ الهواء منه، بعدها ضعيه في الفريزر، ويمكنك حفظه لمدة شهر كامل، كما يتمكن حفظه في الديب فريزر لمدة شهرين.

 

طريقة حفظ الطعام في الفريزر

 

طريقة تفريز تسبيكة المحشي في رمضان

يعتبر المحشي من أجمل الأطعمة التي تفضلها جميع الأسر، وخاصًة في مصر، كما يشتهر الشهر الكريم بالعزومات، والمحشي من أكثر الأكلات التي تحتل مكانة خاصة في العزائم، ولكنه يحتاج الكثير من الوقت والجهد لتحضيره، خاصًة التسبيكة الخاصة به.

تستطيعين تحضير تسبيكة المحشي، ثم تضعيها في الأكياس الخاصة بالتفريز، ووزعي مقدار تسبيكة في كيس يكفي لعمل وجبة، وإذا كان لديك عزومة، يمكنك إخراج أكثر من كيس، حتى يكون الأمر عليكي أسهل كثيرًا.

 

طريقة تفريز الكرنب وورق العنب في رمضان

إذا أردت تسهيل عملية تحضير وجبة المحشي أكثر، اتجهي إلى الخطوة التالية من حفظ الكرنب أو ورق العنب في الفريزر.

قومي بسلق الكرنب أو ورق العنب، ثم ضعيه في الأكياس الخاصة بالتفريز، وبعدها سوف تكون الأوراق جاهزة عند استخراجها من الفريزر، مع الخلطة، لتبقى خطوة الحشو هي الأخيرة.

 

طريقة تفريز الثوم في رمضان

يعتبر الثوم من العناصر الأساسية في تحضير العديد من الأطعمة، ولكن فرم وتقشير الثوم من الأمور المزعجة للعديد من النساء، خاصًة في رمضان، لذلك يمكنك فرم قدر كافِ من الثوم، ثم تضعيه في برطمان بلاستيك، واحكمي غلقه، لكي لا يؤثر على بقية الطعام بالفريزر.

 

طريقة تفريز البصل في رمضان

يدخل البصل المفروم في تحضير العديد من الأطعمة، لذا بدلًا من الإرهاق أثناء الصيام، لتقطيع البصل وفرمه، يفضل أن تقومي بفرم وتقطيع كمية مناسبة، ثم قومي بتوزيعها على أكياس بلاستيك صغيرة، ثم تضعيها بالفريزر، وتستخرجيها وقت اللزوم، لتوفير الوقت والمجهود.

 

تفريز الخضراوات في رمضان

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author