توزيع وجبات السحور باستخدام الدرون خلال رمضان 2018 في دبي

في دبي قررت هيئة تنمية المجتمع قيامها بتوزيع وجبات السحور في رمضان 2018 على العمال عن طريق طائرة من دون طيار وهي طيارات الدون، حيث أرادت أن يكون رمضان 2018 مختلفًا على العمال، إليك كل ما يخص هذا القرار.

توزيع وجبات السحور على العمال

توزيع وجبات السحور على العمال في رمضان 2018

كشفت هيئة تنمية المجتمع بدبي يوم الثلاثاء الماضي عن قيامها بتوزيع وجبات السحور في شهر رمضان على العمال عن طريق استخدام طائرة بدون طيار.
كذلك أعربت على أنها تعقد العزم لإطلاق مبادرة باسم “سحورهم علينا” في ليالي رمضان، وهي تتضمن توزيع وجبات السحور للعمال والفئات التي تحتاج الطعام، فيشارك فيها أكثر من ستمائة متطوع من مختلف الأجناس والأعمال.
و من بين المتطوعين أيضًا حالات من ذوي الإعاقة، قرروا المساعدة فهم يوزعون الوجبات على العمال عن طريق توجيه طائرة من دون طيار، وهي الطائرة التي طورها المخترع الإماراتي “خلفان حبليل” حتى تساعدهم في توزيع الوجبات بليالي رمضان.

كما قال أحمد جلفار، وهو مدير عام للهيئة في المؤتمر الذي عقد يوم الثلاثاء أن اثنان وعشرون جهة حكومية وخاصة سوف تشارك في رعاية ودعم هذه المبادرة، وأوضح بعدها أنه سيتم توزيع في ما يقرب من اثنان وثلاثون ألف وجبة رئيسية بهذا العام يشارك في توزيعها ألف متطوع.

وقالت حليمة محمد، ريئة مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع لأحد الصحف أنها تهدف إلى تسليم 10% على الأقل من الوحبات باستخدام الطائرات التي بدون طيار، فهذا يعني أن المتطوعين سيساعدون بدرجة كبيرة في توزيع حوالي 3200 وجبة على الأقل.
ويتم تدريب المتطوعين من قبل أكاديمية سند في دبي، على أن يبدأ التدريب من الأسبوع المقبل.

يذكر أن خدمات التوصيل كانت قد قطعت طريق طويل منذ أيام قوائم الطعام الورقية التي كانت ترمى أسفل الباب، ووصلت خدمات توصيل الطعام في دبي الآن إلى مستويات عالية، وهي طائرة درون بدون طيار.

يمكنك أيضا قراءة More from author