فوائد زيت الخروع للشعر والحواجب

زيت الخروع من أكثر الزيوت المتداول عنها استخدامها لتكثيف الشعر بشكل عام وهناك الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تستخدم زيت الخروع كمكون أساسي لها يساعد في عملية تكثيف وزيادة الشعر، في هذه المقالة نتناول فوائده واستخداماته لتكثيف شعر الرموش والحواجب.

زيت الخروع

فوائد زيت الخروع لتكثيف شعر الحواجب والرموش

يساعد زيت الخروع في الحصول على رموش طويلة وكثيفة فهو يعمل على نمو شعر الحواجب بشكل طبيعي ويحميها من التكسر لذا يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية لاطالة شعر الرموش وزيادة كثافتها.

ويرجع السبب في ذلك إلى كونه من الزيوت التي تمنع عدوى فروة الرأس، فهو يحتوي على مضادات بكتيرية تحافظ على فروة الرأس وتزيد من حمايتها ضد الاصابة بالعدوى وتجعل فروة الرأس صحية بدرجة أكبر.

كذلك فهو يقلل من ظهور علامات الشيب على الشعر، ويعالج الشعر الجاف والتالف ويحميه من التكسر،  ويحافظ عليه من الاوساخ والاتربة التي قد تلحق به من أثر استخدام ادوات التجميل.

هو من الزيوت الطبيعية الغنية بالأحماض الامينية الهامة والضرورية لنمو الشعر، بالاضافة لكونه غني بالاوميجا 3، مما يساعد في عملية زيادة معدل نمو الشعر وزيادة كثافته خلال فترة قصيرة مع الاستخدام المستمر.

طريقة استخدام زيت الخروع لزيادة وتكثيف الحواجب والرموش

استخدمي قليلا من الزيت على شعر الرموش والحواجب قبل النوم مباشرة واتركي الزيت على الشعر طوال الليل، ثم ازيليه في الصباح الباكر باستخدام مزيل مكياج العيون، ولا تنسي غسيل الحواجب والرموش بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

ويمكن استخدام فرشاة ماسكارا نظيفة لوضع الزيت على الرموش بنفس طريقة وضع الماسكارا العادية، ونكرر هذه العملية حتى تغلف الرموش بالزيوت و تتشبع من فوائده، ثم مرري الفرشاة على الحاجب حتى يصلها الزيت ايضا، واتركيهم طيلة الليل حتى تأتي بثمارها، ثم قومي بغسله في الصباح حتى يزول الزيت منها.

يفضل القيام بهذه الوصفات البسيطة يوميا قبل النوم مباشرة لمدة شهر على الأقل حتى تبدأ نتائج هذه الوصفات في الظهور وحتى تستفيد الحواجب والرموش من الخصائص العلاجية لزيت الخروع في زيادة نموها.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author