نصائح عند التسوق قبل شهر رمضان

 

مع اقتراب شهر رمضان الكريم تبدأ ربات البيوت بـ اتباع نصائح الطبخ وتوفير الوقت والجهد من أجل الإستعداد لشهر رمضان المبارك، سواء من حيث تحضير الأطعمة والخضروات والمأكولات المختلفة، لإعداد العديد من الوجبات الشهية واللذيذة للأسرة في وجبة الإفطار، والتي تأتي بعد صيام يوم طويل ومرهق، و ترغب ربة المنزل في إحضار العديد من متطلبات تلك الوجبات، وخاصًة أن هذا الشهر يعد موسم العزائم، لذلك تحتاج المرأة أن تكون ذكية، وتعرف كيف تتسوق وتختار ما سوف يساعدها على تدبر أمرها خلال الشهر الكريم، سواء خضار، أو فاكهة، أو لحوم، أو غيره، لأن هذا سوف يوفر عليها الكثير من العناء الذي سوف تبذله للذهاب إلى التسوق وهي صائمة وتشعر بالعطش، والجوع، والتعب، فضلًا عن زحمة المتاجر، والأجواء الصيفية، وإرتفاع درجات الحرارة، ولكي تتفادي كل هذا سوف نقدم لك عدة نصائح مفيدة لكِ خلال التسوق وشراء أغراضك، ولكن سوف يتطلب الأمر منك بعض التخطيط المسبق، وبعض التحضيرات البسيطة التي سوف توفر عليك التعب والإرهاق أثناء التسوق، وسوف تقومين بتلبية جميع إحتياجاتك في آن واحد.

 

 نصائح للتسوق في رمضان

 

تعرفي على عدة نصائح هامة للذهاب إلى التسوق قبل رمضان

  1. اكتبي قائمة بالوجبات التي سوف تقومي بتحضيرها خلال الشهر الكريم قبل الذهاب إلى التسوق.
  2. اعملي على تقسيم تلك القائمة إلى 4 أسابيع، بحيث تقومي بإعداد جدول خاص بكل أسبوع، على حسب الوجبات التي سوف تضمنها مائدة إفطارك، وسحورك، وهذا الأسلوب سوف يتيح لكِ معرفة إحتياجاتك خلال الأسبوع.
  3. قومي بإعداد قائمة للمشتريات قبل الذهاب إلى السوبر ماركت، من خلال قائمة الأسبوع التي قمتِ بإعدادها مسبقًا، ولا تنسي مراجعة المكونات الموجودة في مطبخك.
  4. اجعلي مشترياتك متنوعة، ما بين الخضروات والفاكهة، وغيرها من الحبوب والمواد الغذائية المختلفة، لتكون وجباتك متكاملة.
  5. يفضل أن تلتزمي بقائمة المشتريات قدر الإمكان، إلا عند الضرورة، حتى لا تنفقي الكثير من الأموال أثناء رحلة التسوق.
  6. تجنبي شراء المنتجات التي لن تصمد لوقت طويل بالبراد، مثل الألبان، والخضروات، حيث يفضل أن تقومي بشرائها كل يومين، حتى لا تفسد، وتستطيعين استخدامها طازجة.
  7. توجد عدة منتجات تعتبر من المنتجات التي تحتفظ بجودتها لفترة طويلة، مثل العدس والأرز.
  8. ابتعدي عن التسوق أثناء فترة الصيام، لأن شعورك بالجوع سوف يجعلك تقبلين على بعض المنتجات التي لا تلزمك، أو ربما تقومي بشراء كميات أكثر من احتياجك.
  9. أفضل موعد للتسوق في رمضان هو بعد الإفطار، أو يمكنك الذهاب للتسوق في الصباح الباكر، حتى تتجنبي الزحمة.
  10.  اجعلي دائما الخيارات الصحية في المرتبة الأولى لديك، مثل شراء الباستا المصنوعة من القمح الكامل، أو الأرز البني، وغيرها من الحبوب الكاملة، التي سوف تفيد صحتك وصحة عائلتك.
  11.  حاولي أن تقومي بشراء أصناف متنوعة من اللحوم، مثل اللحوم الحمراء، والدجاج، والأسماك، وغيرها من الأنواع، حتى تستفيدي من القيمة الغذائية المختلفة والفيتامينات المتنوعة.
  12.  يتم طرح العديد من العروض المختلفة بمناسبة الشهر الكريم، مثل عروض البقوليات، والأرز، والزيت، والتمر، وغيرها، لذا يفضل إغتنام هذه الفرصة، ولكن إحذري أن تنخدعي وتقومِ بشراء العديد من العروض في السوبرماركت التي لا تلزمك، لأنك سوف تجدين نفسك أنفقتِ الكثير من الأموال بلا جدوى.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author