طريقة عمل سمك سبريم مشوي

يشتهر سمك سبريم في المناطق الساحلية وذلك لكثرة صيد الاسماك في تلك الاماكن واعتامدهم علي السمك بشكل كبير في نظامهم الغذاء، و سمك سبريم يعتبر من الوجبات الغنية جدا  واللذيذة.

سمك السوبريم

سمك سبريم

مكونات الوصفة:

2 كيلو سمك سبريم

1 بصلة مفرومة

2 معلقة كزبرة خضراء

 

2 حبة من الفلفل الأخضر

5 فصوص من الثوم

معلقة صغيرة من الشطة 

معلقة كبيرة من الملح

معلقة كبيرة من عصير الليمون

معلقة كبيرة من السماق

1 حبة من الطماطم

3 معالق من الكزبرة المفرومة

بشر ليمونتين

زيت نباتي

بهارات سمك

معلقة خل

معلقة كمون

طريقة التحضير:

نقوم بتنظيف السمك جيدا، وذلك عن طريق غسله بالماء و الدقيق والليمون حتي يتم القضاء علي رائحة الزفارة، وإزالة الإحشاء الداخلية، يتم وضع الطماطم و الفلفل و البهارات والملح و الفلفل الأسود والسماق و الكزبرة و الشطة والثوم والكمون في الخلاط حتي يصبح الخليط متجانس.

بعد ذلك نقوم بعمل فتحات في السمكة وتنشيف السمك جيدا، ونضع الخليط داخل الفتحات التي سبق فتحها، واذا تبقي شئ من ذلك الخليط يمكن وضعه داخل ورق الألومنيوم الخاص بالفرن مع السمك، بعد ذلك نقوم بدهن السمك بزيت نباتي بكمية مناسبة ونضعه داخل ورق الألومنيوم الخاص بالفرن، و وضع باقي الخليط، مع عصر ليمونة ووضع بشر الليمون فوق السمك.

يدخل السمك إلي الفرن علي درجة حرارة متوسطة، لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم إزالة ورق الفرن و تشغيل الشواية الخاصة بالفرن حتي يأخذ السمك اللون الذهبي المميز للشوي.

يقدم سمك السبريم مع الأرز الصيادية او الأرز الأبيض، وتلك الوجبة مناسبة جدا كوجبة للإفطار في رمضان، ويمكن ان تقدم علي سفرة العزائم في رمضان مع بعض أنواع من السي فوود اللذيذ. 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author