طرق انقاص الوزن في رمضان

يعاني الكثيرون من زيادة الوزن خلال شهر رمضان المبارك، ومع بداية الشهر في كل عام نبدأ رحلة البحث عن طرق انقاص الوزن خلال الشهر الكريم، لذا في هذه المقالة نطرح عليكم بعض الطرق التي تساعدكم في انقاص الوزن.

طرق انقاص الوزن في رمضان

طرق انقاص الوزن خلال شهر رمضان

شهر رمضان المبارك هو فرصة كبيرة لتغيير عاداتنا الغذائية الغير سليمة والتي تتسبب في زيادة الوزن لدينا، لذا هناك بعض العادات إن اتبعناها خلال الشهر ساعدتنا في انقاص الوزن والخروج بوزن مثالي وصحة جيدة خلال الشهر الكريم.

ولا يتوقف سر إنقاص الوزن عند اتباع حمية غذائية معينة، ولكن أيضا في سرعة عملية حرق الدهون المخزنة بالجسم  والتي نكشف لكم بعض منها فيما يلي:

المشي يوميًا لمدة ساعة كاملة قبل الإفطار بساعتين يؤثر بشكل جيد في زيادة حرق الدهون المخزنة بالجسم قد تصل إلى 4 أضعافها، وذلك لان الجسم بهذا الوقت يستهلك من المخزن الدهني بالعضل لقلة المخزون السكري مما يساعد في خفض الوزن، ولكن تجنب تناول الطعام بعد المشي مباشرة ويراعى أن يكون هناك ساعة كاملة بين المشي وتناول الطعام.

عدم التنويع بين أكثر من وجبة غذائية في وجبة الإفطار، حيث يفضل تناول صنف واحد وقت الإفطار ويفضل أن يكون من البروتينات مثل اللحوم أو الدجاج.

تجنب شرب كميات كبيرة من الماء على الإفطار ولكن يرجى شرب كوب واحد ثم تناول وجبة الإفطار وبعدها نشرب كميات كبيرة من الماء كما نحب، وذلك حتى لا يزيد الماء من العصارات الهاضمة وتوسع المعدة.

تناول وجبة السحور هي أمر ضروري لإنقاص الوزن، ولكن يراعى أن يتم الابتعاد عن الوجبات الدسمة، أو الحارة، أو المبهرة، أو المليئة بالسكريات.

 عليك باستغلال الفترة ما بين الافطار والسحور وتناول الاطعمة الصحية التي تغطي معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتجنب الاطعمة المشبعة بالدهون والمبهرة.

يمكنك الاستعانة بأطباق صغيرة وملاعق صغيرة للتحكم في كميات الطعام التي تتناولها بالإفطار مع مراعاة أن يتم مضغ الطعام جيدًا وببطئ فذلك يساعد من الشعور بالشبع.

يمكنك تقسيم وجباتك بين الإفطار والسحور على نفس هذا النهج وهو شرب كوب من الماء وكوب عصير طبيعي بدون سكر، ثم بعد صلاة المغرب ابدئي بتناول طبق من الشوربة أو السلطة الخضراء مع قطعة من البروتين مثل اللحم أو الدجاج، بعد التراويح يمكنك تناول وجبة خفيفة مشتملة العناصر الغذائية بكميات قليلة، ثم شرب كوب من العصير الغير محلى أو ثمرة فاكهة، ثم السحور.

يمكنك أيضا قراءة More from author