سحور رمضان …انواع الزبادي الضارة على الصحة

الكثير من العادات الخاطئة تقع في سحور رمضان وبشكل خاص للزبادي، فهناك أنواع زبادي ضارة للغاية ويأكلها الناس في سحور رمضان ، لذلك من المهم أن تتعرفي على أنواع الزبادي السيئة فهو من الأكلات الأساسية في وجبة السحور لانه ينظم عملية الهضم و يقوي المناعة كما يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة له.

وجبة السحور

انواع الزبادي الضارة لـ سحور رمضان

هناك أنواع متعددة من الزبادي يتناولها الكثيرون وهي مضرة بالصحة بشكل خاص في رمضان من هذه الأنواع :

  • المضاف إليه السكر حيث يحتوي الزبادي الخالي من السكر على البروتينات، الكالسيوم، والبكتيريا النافعة وحينما يضاف السكر إلى الزبادي يقتل البكتيريا الجيدة “وهذه البكتيريا تعتبر من أهم فوائد اللبن وضرورية للجسم”.
  • زبادي بالفواكه لأنه يحتوي على العديد من الإضافات مثل التلوينات، المكثفات، المصحح الحمضي وكثير من المواد المصنعة أو الحافظة وهي تعمل على اضرار الجسم عند تناول جرعات زائدة منها.
  • زبادي مجمد غير صحي بالمرة وليس بديلًا للأيس كريم كما يعتقد البعض، فهو لا يحتوي على بكتيريا جيدة حية وهي أهم العناصر الغذائية المميزة به، بالاضافة إلى أن الزبادي المجمد يوفر الكالسيوم كجميع منتجات الحليب.

طريقة تناول الزبادي على السحر في رمضان
عادًة ما ينصح الأطباء بتناول الزبادي قليل أو خالي الدسم، او المدعم بالكالسيوم وفيتامين د، فيمكن تناول الزبادي وحدة أو اضافة القليل من العسل إليه.
كذلك يمكنك تناول الزبادي مع الفواكه المقطعة أو الشوفان مع الموز، بذور الشيا، بذور الكتان، بذور السمسم، أو حبوب الرمان فهكذا تزيد الفائدة الصحية للزبادي.

فوائد الزبادي في وجبة سحور رمضان

  1. يعمل على تقوية العظام فهو يحول دون اصابتها بالكسر او الهشاشة مثل الكالسيوم.
  2. يقوي مناعة الجسم فهو غني بالبروتين الحيواني، فيتامين ب، البوتاسيوم، والماغنيسيوم.
  3. يحسن من عملية الهضم ويقضي على عسر الهضم او انتفاخ البطن والغازات، وغيرها.
  4. يحسن صحة الدماغ وينشط الجسم بسبب احتواء الزبادي على فيتامين د، لأنه يعزز من قدرة الدماغ على التركيز ويخفف اعراض الخمول والارهاق اللذين يشعر بهما الصائم أثناء ساعات الصيام الطويلة.

يمكنك أيضا قراءة More from author