طرق العناية بالبشرة الدهنية

 

تعاني صاحبة البشرة الدهنية من مشاكل عديدة، بسبب طبيعة البشرة الدهنية التي تمتلكها، وهو ما يجعلها أكثر عرضة لحب الشباب، خاصًة مع مشكلة المسام الواسعة، التي تتعرض للحبوب، والبثور، والرؤوس السوداء والبيضاء، بالإضافة إلى الشوائب والبقع الداكنة، واللمعة المزعجة خاصًة عند وضع المكياج، مما يجعل العناية بالبشرة الدهنية تتطلب جهدا على الرغم من أن تلك البشرة غير معرضة مع تقدم العمر للتجاعيد والخطوط الدقيقة كغيرها من أنواع البشرة الأخرى، إلا أنها تحتاج إلى عناية خاصة.

 

العناية بالبشرة الدهنية

 

قومي بغسل وجهك يوميًا مرة كل صباح، ومرة قبل الخلود إلى النوم، بالماء الفاتر، ولا تكثري من غسل وجهك، حتى لا تصبح بشرتك جافة، و تزيد من إفرازاتها الدهنية.

احرصي على غسل وجهك برفق، من خلال منشفة قطنية، حتى لا يتم تحفيز إفرازات البشرة الدهنية.

استخدمي مستحضرات تنظيف البشرة، واقتني المنتجات ذات التركيب الملائم للبشرة الدهنية، مثل حمض الجليكوليك، وحمض الساليسليك، وبيروكسيد البنزويل.

يمكنك استخدام مستحضر التونيك، على الجبين والأنف، والأماكن الدهنية في وجهك فقط.

قومي بتقشير بشرتك مرة إسبوعيًا على الأقل، لكي تتخلصي من الأتربة، والأوساخ والدهون الزائدة، لتنظيف مسام الوجه.

تحتاج بشرتك الدهنية إلى الترطيب بانتظام، من خلال استعمال منتجات ترطيب البشرة الخالية من الزيوت، ولا تبالغي في استخدام تلك المنتجات.

لا تحاولي العبث بالبثور والحبوب، ولا تلمسيها، سواء بالوخز أو الفرك، حتى لا تترك البقع الحمراء، والندوب والآثار على بشرتك.

تخلصي من الدهون والزيوت المتراكمة على وجهك أثناء فترات النهار من خلال المناشف القطنية، أو المحارم الناعمة.

اعتمدي مستحضرات التجميل التي تتميز بتركيب سائل، أو هلامي، أو البورد، وكذلك تركيب كريم الأساس، ولكن احرصي على اختيار مستحضرات المكياج السائل ذات التركيبة الخالية من الزيوت، والتي تحتوي على الماء.

يمكنك أيضا قراءة More from author