ماسكات البشرة الدهنية في الصيف

أصحاب البشرة الدهنية يعتبرون محظوظين بها، لكن أصحاب هذه البشرة الدهنية يعانون أيضًا الكثير من المشاكل في التعامل معها، حيث أن هذه المشاكل هي التي تتزايد خاصة في فصل الصيف، منها إرتفاع درجة الحرارة، زيادة الرطوبة في الجو، التعرض الدائم لأشعة الشمس، السباحة في ماء البحر المالحة، ومياة أحواض السباحة المشبعة بالمواد الكيماوية، جميعها عوامل تأثر علي بشرتك بشكل كبير، ما يؤدي إلي ظهور حبوب وبثور، ومن أجل التحكم في إفراط بشرتك في إفراز الزيوت يمكنك إستخدام وصفات طبيعية، لتخفيف هذه الإفرازات منها إفراز الزهم، أخري التخلص من حب الشباب.

الدهنية

ماسكات البشرة الدهنية في فصل الصيف

  • وصفة الزبادي والكركم: هذه الوصفة تستخدم لتبييض البشرة بشكل طبيعي بالإضافة إلي منع تراكم الزيوت علي الوجه، وبالإستخدام المنتظم لها يمكنك علاج مشكلة منطقة دهنية في الجبهة والحفاظ علي بشرتك رطبة.
    لإستعمال هذه الوصفة خذي نصف كوب من الزبادي غير محلي، وأضيفي إليه ملعقة واحدة من الليمون، وأخري من العسل، وملعقة من الكركم، وقومي بخلطهم جميعًا، وطبقيها علي وجهك واتركيها لبعض الوقت ثم اغسليها بالماء.
  • وصفة الريحان والليمون: الريحان ليس فقط جيد للبشرة الدهنية ولكنه أيضًا يساعد في علاج جميع أنواع حب الشباب، وعيوب الجلد، بفضل خصائصه المضادة للجراثيم، والمضادة للالتهابات، يحافظ علي بشرتك آمنة وصحية.
    خذي بعض أوراق الريحان واغسليها بالماء، ثم قومي بهرسها لعمل عجينة، أضيفي القليل من الكركم لها، مع ملعقة من عصير الليمون، أمزجي جميع المكونات معًا ثم قومي بتطبيقها علي الوجه.
  • وصفة البرتقال: نظرًا لغناه بفيتامين سي والمعادن، يمكن للبرتقال أن يساعد علي علاج الدهون المفرطة علي الجلد، وكل ما عليك فعله هو قطع برتقاله نصفين والضغط عليها حتي تخرج عصيرها، علي وجهك مع التدليك، ثم تنتظري بعض الوقت قبل غسله.

ماسكات

يمكنك أيضا قراءة More from author