أكثر من 300 مخالفة في دراما وبرامج رمضان 2018

مع دخول موسم رمضان لوحظ في دراما رمضان 2018 العديد من المخالفات وكان في دراما رمضان 2018 المخالفات بالمواد الإعلانية التجارية وإعلانات التبرعات وأيضًا البرامج المختلفة التي تعتمد على الإثارة وهذا ما رصدته حملة “كرامتي أولًا”.

مستشفى 57357

مخالفات دراما رمضان 2018

أولًا كانت بإعلان مستشفى 57357 لمرضى السرطان حيث رأت حملة “كرامتي أولًا” أن المادة الإعلانية كانت تستغل الأطفال وقامت بطرح العديد من التساؤلات وهي :” ما تأثير الإعلانات على اولئك الاطفال انفهم أومن يمثل ظروفهم واعمارهم؟ وكيف نضمن ألا يتأثرون نفسيًا حتى بعد أن وافقوا على ظهورهم بالاعلانات التي تعرض مئات المرات خلال الشهر.
فقد ثبتوا ملاحظة أن الاعلان وان كان يبث روح الامل إلا أن ظهرو الاطفال فيها بهذا الشكل مرفوض ويمكن استخدام صور اخراجية اخرى ولن يؤثر على مضمون الرسالة الإعلانية.

أما عن اعلان مستشفى “اهل مصر” لعلاج الحوادث والحروق بشكل مجاني حيث جاء أيضًا بالاعلان استغلال لبعض الاطفال الذين تعرضوا لحوادث الحروق في اجزاء مختلفة من اجسادهم وركز عليها المشاهد المختلفة في الاعلان، وهذا يعتبر معارضًا للمعايير الاخلاقية والمهنية والحقوقية.

كذلك اعلان بيت الزكاة والصداقات المصري برز فيها استخدام مشاهد أو صور اخراجية سيئة تستغل فيها بعض الشخصيات المستهدفة من حالات الفقر وذوي الاعاقة والتركيز على توزيع كرتونة بيت الزكاة ودراجة متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.