كيفية أستخدام مكواة الشعر بطريقة صحيحة في المنزل

يجب أن تنتبهي جيدًا عند استخدام مكواة الشعر حتي لا تتسببي الإضرار بشعرك، خاصة عند استخدام مكواة الشعر السيراميك، فعلي الرغم من أهميتها في فرد الشعر بدون استخدام العلاجات الكيميائية التي تتسبب في الحاق الاذي والضرر بالشعر، إلا أن العديد من الاخطاء قد يجعلها تسبب الأذي والضرر هي الأخري، وأيضًا يمكنك استعمال المكواة حتي تتخلصي من التجاعيد والخشونة التي تصيب شعرك، حيث أنها تتكون من حديد مسطح يعمل علي فرد الشعرمن خلال استعمال درجات الحرارة المختلفة، التي تؤثر علي الشعر فتفرده.

الشعر

نصائح لإستعمال مكواة الشعر بطريقة صحيحة

  • تأكدي قبل أن تستخدمي المكواة أن شعرك جاف لأنه لا يجب أن تجمعي بين الكهرباء والماء، وقبل أن تصففي شعرك بإستخدام المكواة تأكدي من أنك صففتيه جيدًا بفرشاة الرأس العادية، حتي توزي الزيوت الطبيعية عليه، التي تقوم فروة الرأس بإفرازها، حيث أن هذا يعزز نعومته ويقيه من الأضرار.
  • ضعي سيروم جوزالهند أو سيروم السيليكون علي شعرك ومشطيه بمشط ذي أسنان واسعة.
  • الحرارة التي تأتي من المكواة تعمل علي إتلاف الطبقة الخارجية لبصيلات الشعر، هذا مايجعله معرضًا للتلف أكثر.
  • قومي بعمل قناع لشعرك بعد أن تبلليه بالماء، ثم احرصي علي التركيز علي أطرافه وأن تتركي القناع حتي يتغلغل إلي جميع خصلاته.
  • بعد أن تغسلي شعرك وتجففيه ضعي عليه كمية من مستحضر حماية الشعر من الحرارة مع الحرص علي توزيعه جيدًا علي كافة خصلات شعرك، ولا تبالغي في رفع درجة حرارة المكواة بل قلليها قدر الامكان لأن هذا افضل لشعرك.
  • اذا كان شعرك غير نظيف فلا تستخدمي المكواة عليه لأن الأتربة والأوساخ ستتسبب في تلفه وتقصفه.

المكواة

يمكنك أيضا قراءة More from author