ما هو البرايمر في المكياج وطرق استخدامه على الوجه

يعد البرايمر في الآونة الأخيرة من مستحضرات التجميل المبتكرة والأساسية لدى أغلبية النساء، وقد تظن بعض النساء أن البرايمر ليس له حاجة لديها، أو أنه يسبب مشاكل في البشرة والجلد، لكن هذا الإعتقاد خاطئًا، لأنه يعمل على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، وتصغير المسامات، ويخلصك من إفرازات البشرة الدهنية المزعجة، والتي تسبب أغلب المشاكل الجلدية، مثل الحبوب والبثور، كما يمنع سيلان المكياج، خاصًة في فصل الصيف، لذلك يعد من مستحضرات التجميل التي تتميز بالعديد من الفوائد الجمالية التي تدفعك إلى استخدامه ضمن أدوات المكياج خلال الروتين التجميلي اليومي.

البرايمر وكيفية استخدامه

طريقة وضع البرايمر

اختيار اللون الذي يتناسب مع درجة لون بشرتك، ووزعي كمية قليلة منه على بشرتك، على الأنف والوجنتين، وحول العينين، والشفاه، عن طريق التدليك في اتجاه الخارج، بواسطة أطراف الأصابع، أو اسفنجة مخصصة، لكن احرص على عدم المساس عن العينين أو المنطقة المحيطة بها قدر الإمكان، ولا تبالغي في وضع المستحضر، حتى تحصلي على إطلالة طبيعية وجذابة.

طريقة تطبيق البرايمر على الوجه

اعتمدي على هذا المستحضر العلاجي في معالجة بعض مشاكل البشرة، مثل حب الشباب، والتجاعيد، والخطوط الدقيقة، ومسامات البشرة الواسعة، والبثور، والرؤوس السوداء، حيث يحتوي على مواد علاجية، كما يمنحك لون بشرة متجانس، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى إخفاء تصبغات البشرة والنقاط الحمراء، ويعمل كطبقة داعمة لمكياجك، حتى تحصلي على بشرة مثالية.

طريقة تطبيق البرايمر على العينين

يستعمل على الجفون، حتى تتخلصي الظلال المتكتلة على العينين في منطقة الجفون، وتمنحِ جفونك ترطيب وثبات لون ظلال العيون المستخدم.

طريقة تطبيق البرايمر على الرموش

احصلي على رموش أكثر طولًا وكثافة من خلال تطبيق المستحضر على رموشك، قبل استخدام الماسكارا، لأنه يحتوي على فيتامين E والجلسرين، اللذان يحافظان على ترطيب الرموش.

طريقة تطبيق البرايمر على الشفاه

تخلصي من إطلالة شفاهك المقشرة والجافة والغير محببة أبدًا، والتي تفسد مظهر أحمر الشفاه الخاص بكِ، من خلال وضع المستحضر على شفاهك ليدوم لون الروج لأطول فترة ممكنة، مع مظهر صحي وجذاب.

يمكنك أيضا قراءة More from author