أفضل فيلم عالمي في مهرجان ميونيخ السينمائي

أفضل فيلم عالمي في مهرجان ميونيخ السينمائي

أفضل فيلم عالمي في مهرجان ميونيخ السينمائي

جائزة أفضل فيلم عالمي في مهرجان ميونيخ السينمائي كانت من نصيب الفيلم الياباني السارقون، وذلك مساء السبت الماضي 7 يوليو، وبلغت قيمة الجائزة التي منحها المهرجان للفيلم حوالي 50 ألف يورو.

أقيمت فعاليات مهرجان ميونخ السينمائي في دورته الثانية والثلاثون والتي أٌيمت في الفترة من 28 يونيو إلى 7 يوليو الحالي، وكان شعار هذه الدورة هو “أفضل أفلام الصيف”.

المهرجان يعد ثاني أكبر المهرجانات السينمائية في ألمانيا، وشهدت هذه الدورة حوالي 462 عرض سينمائي من مختلف أنحاء العالم، في حضور كوكبة كبيرة من مختلف النجوم والنجمات حول العالم.

واستطاع الفيلم الياباني “السارقون” الفوز بجائزة أفضل فيلم عالمي بجائزة قدرها 50 ألف يورو، وقد سبق وأن نال الفيلم الجائزة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في دورته السابقة.

الفيلم يحكي عن قصة أسرة تحافظ على بقائها على قيد الحياة وذلك من خلال امتهانها سرقة المحلات التجارية، ثم تستقبل ذات يوم فتاة مشردة لديها.

هذا وقد أشادت لجنة التحكيم بالفيلم ومخرجه هيروزاكو كوري إيدا والتي وصفته بأنه استطاع تفكيك الاسرة مثل أصغر خلية في المجتمع حتى يمكنها إعادة ترتيب أوضاعها بطريقة جديدة تلائم معيشتها.

يمكنك أيضا قراءة More from author