احتفاء معرض الكتاب الدولي بتوقيع كتاب الدكتورة ريم عبد الغني

احتفاء جديد في مكتبة الاسد الوطنية في العاصمة السورية دمشق وذلك لإصدار كتاب “ريشة شغف” للكاتبة الدكتورة ريم عبدالغني.. الكتاب المؤلف من 240 صفحة و هو عبارة عن مجموعة من النصوص المرتبة في ستة فصول علي شكل قصص قصيرة وخواطر وجدانية مكتوبة بلغة سلسة، وهو صادر عن دار الفكر المعروفة في سريا.

الجدير بالذكر أن المؤلفة هي دكتورة  في الهندسة المعمارية، ومدرسة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس مركز “تريم” للعمارة والتراث السوري. صدر لها سابقاً مجموعة من الكتب المؤلفة، منها  كتاب”وهج روح” وعدة كتب حول اليمن وعمارته وتراثه منها “حضرموت.. حضارة لا تموت” و”في ظلال بلقيس” وقيد الطبع حاليا كتاب “شظايا غربة” وكتاب ” عدن.. زهرة البركان.”.وحضر حفل التوقيع رئيس اليمن الأسبق علي ناصر محمد، والدكتورة بثينة شعبان المستشار السياسي والإعلامي للرئيس السوري، ونايف القانص السفير اليمني في سورية وطاقم السفارة اليمنية بدمشق، وعدد من افراد الجالية والطلاب اليمنيين، ورئيس اتحاد الكتاب العرب والسوريين وعدد من السياسيين والصحفيين والأدباء والمهتميين بالصحافة والأدب.

 ويذكر أن هذه هي الدورة الثلاثين من معرض الكتاب الدولي في مكتبة الأسد الوطنية، وهي بعنوان “مجتمع يقرأ ويبني”، ويشارك فيه أكثر من ٢٠٠ دار نشر  مختلفة بين الجنسيات السورية والعربية والأجنبية، وترافقه سلسلة من الندوات والمحاضرات والأمسيات الفنية وورش العمل، بالإضافة الى ٥٥ حفل توقيع كتاب وبرنامج عروض سينمائية مختلفة.